نصائح وإرشادات لعلاج الاكتئاب الذي يؤثّر سلباً على حياتك!

علاج الاكتئاب

نتأثّر يومياً بالكثير من العوامل الحياتية التي تجعلنا نصاب بالاكتئاب والحزن الشديد. هذا الشعور بالاكتئاب، يدفعنا الى البقاء وحيدين بمعزلٍ عن الآخرين وعن الحياة الاجتماعية الخارجية. لكن ماذا عن طرق التخلّص من الاكتئاب التي تساعدنا في تجديد السعادة والإيجابية في حياتنا؟

ias

نقرأ الكثير من الاقتباسات على صفحات الانترنت التي تدعونا الى التفكير بإيجابية وفرح في هذه الحياة: وهذا ما يجب ان نعيشه على الرغم من التوتّر وضغوطات العمل.

بدايةً، التكثيف من ممارسة التمارين الرياضية مثل رياضة المشي لمدّة 20 دقيقة يومياً كافية ان تشعرك بالكثير من التحسّن النفسي والداخلي. كما وننصحك ان تلجأ الى تمارين اليوغا التي تعمل على إرخاء عضلات الجسم وإزالة التشنّج منها.

اعتمد نظاماً غذائياً صحّياً وسليماً ذلك لأن التغذية تؤثّر بشكلٍ واضح على المزاج. عليك ان تحصل يومياً على 3 وجبات متوازنة مليئة بالخضار والبروتينات وبعيدة عن الأطعمة الدهنية والغنية بالسكر.

لا تتفاجأوا إذا قلنا لكم ان الحصول على ساعات كافية من النوم: الحرمان من النوم والقلق في الليل يزيد من حدّة الحزن والتعب والاكتئاب.

لكن في بعض حالات الاكتئاب، يتوجّب عليك زيارة الطبيب الذي سيصف لك بعض الأدوية والمهدّئات ذلك لأن الاكتئاب قد يحدث لأسبابٍ طبية او صحّية لا يمكن إهمالها او حتى علاجها بالوسائل الاجتماعية. هذا ونحذّرك من خطورة تناول هذه الأدوية لأنها قد توصلك الى حدّ الإدمان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية