اكتشف دور عصير الشمندر للتّخسيس السّريع



الشمندر أو البنجر هو مصدر ثانوي لإصدار السّكر بعد القصب على المستوى العالمي. معروف بانواعه المتعدّدة، ولكن يعتبر الشّمندر الأحمر الأفضل من حيث الفوائد.

عصير الشمندر للتخسيس

للشمندر فوائد عديدة، هو يفتح الشّهية ويرطب الجسم، ويزوّد الدم بالكرات الحمراء بفضل احتوائه على معدن الحديد. هو يحدّ من الإصابة بفقر الدم وغني بالبوتاسيوم والكبريت والفسفور.

يمكن تناول الشمندر الأحمر بسلقه أو شويه أو من خلال إضافته إلى السلطة، أو بعصره. يعتبر عصير البنجر من أفضل الطرق التي تدخل في الحميات الغذائيّة لإنقاص الوزن الزّائد ولإذابة الدّهون التّي تتراكم في مختلف مناطق الجسم.

يمكن الإرتكاز عليه كمكوّن أساسيّ في بعض الحميات الغذائيّة لأنّه غني بالعناصر الغذائيّة وبفوائد متنوّعة تصبّ في خدمة صحّة الجسم.

يعتبر بعض الخبراء أن الشمندر يقلّص من حجم البطن خلال 5 أيام فقط. يمكنك الإعتماد على العصير خلال الوجبات الثلاث الأساسيّة، ومحاولة خفض كمّية الطّعام قدر المستطاع لتتمكّن من تحقيق هدف الرّشاقة.

خلال فترة الرّجيم، عليك ممارسة التّمارين الرياضية لحرق الكثير من السّعرات الحراريّة المتغلغلة في الجسم، وعليك الإبتعاد عن الوجبات السّريعة والمأكولات الدّسمة التي تعتبر من الأسباب الرّئيسيّة للوزن الزّائد.

يمكنك مزج عصير الشمندر بعصير الجزر المميّز الذّي يحتوي على الفيتامينات التالية": A، B1، B2، B3، B6،C، E، K... بالإضافة الى حمض الفوليك والمعادن التي تساهم كلّها في إزالة الكرش والبطن المنتفخ وتحقيق الرشاقة واللّياقة للبدن.



تعليقات‎