ما هو عدد لاعبي كرة القدم الذي يجب ان يكون على ارض الملعب؟

عدد لاعبي كرة القدم

تحصد لعبة كرة القدم شعبية كبيرة عند الرجال: هم لو لم يملكوا القوّة البدنية للركض على أرض الملعب تراهم يجلسون امام التلفاز ليشاهدوا المباراة بتركيزٍ كامل وقوّي.

ias

لعبة كرة القدم لها قوانينها الخاصّة وهي تختلف تماماً عن قوانين كرة الطائرة مثلاً او كرة السلّة حيث يكون طول الملعب مغاير كما وعدد اللاعبين المشاركين. في الحديث عن عدد لاعبي كرة القدم، يتساءل الكثير منكم عن عدد لاعبي كرة القدم المتواجد دائماً في اللعبة.

حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم اي ال FIFA، يجب ان يكون عدد لاعبي كرة القدم 11 لاعباً لكنه يمكن ان يستمرّ بسبعة لاعبين في حال تمّ منح 4 لاعبين بطاقات حمراء خلال المباراة. جميع الفرق عليها ان تتبع القوانين المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم على ان تمتدّ المباراة لمدّة 90 دقيقة على ان يربح الفريق الذي سجّل أهدافاً أكثر من خصمه.

يحقّ لكل فريق في اللعبة ان يقوم بتبديل اللاعبين المصابين بلاعبين آخرين متواجدين على مقاعد الاحتياط حسب القانون ويبقى حارس المرمى نفسه لا يتغيّر طوال المباراة على ان يحقّ له وحده ان يستعمل يديه لإمساك الكابة قبل دخولها في الشباك.

كما ذكرنا في السابق، مدّة مباراة كرة القدم هي 90 دقيقة مقسومة على 45 دقيقة لكلّ شوط مع استراحة قصيرة بين الشوطين تصل الى 15 دقيقة فقط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية