هذه العبارات ليست موجودة في قاموس الاغنياء!

عبارات يسعملها الفقراء ولا يستعملها الاغنياء

عبارات يسعملها الفقراء ولا يستعملها الاغنياء

يعيش الأثرياء أصحاب الملايين حياة مليئة بالبذخ والترف فهم يصرفون الأموال بكمية كبيرة وعادة لا يعانون مشاكل كالتي يعاني منها الفقراء، فهناك فرق كبير بين الطبقتين لذلك يقال أن الفقير يختبر مشاعر لا يختبرها الغني.

عند الإستماع لكلام الأثرياء نلاحظ بأن هناك بعض العبارات التي يقولها الفقراء ليست موجودة في قاموس الأثرياء وسنعرض أبرزها فيما يلي:

ias
  • لا يمكن أن تسمع من شخص غني جملة "لا أملك المال لأنفّذ مشروعي" فهذه فقط جملة الشخص الفقير الطموح الذي يسعى لتغيير وضعه المادي وفتح مشروع أحلامه، أمّا الشخص الغني فهو لا يعاني من هذه المشكلة لأنه حتى وإن لم يكن يملك رأس المال الكامل فهو قادراً على تأمين بسهولة.
  • امّا العبارة الثانية التي لا يمكن أن تسمعها من غني فهي "لا أستحق أن أكون غنيّاً" فعادةً ما نسمع جملة "لا أستحق أن أكون فقيراً" من شخص فقير صاحب أفكار خلّاقة.
  • أمّا الجملة الثالثة التي نسمعها من الفقراء والتي لا نسمعها من الأغنياء فهي "قد أخسر كلّ شيء" وذلك لأن الفقير معرّض لخسارة رأسماله المحدود الذي يسعى لأن يغامر فيه ويفتح فيه مشروعاً صغيراً قابلاً للتطوير أمّا الغني فلا يخاف الخسارة مثل الفقير لأنه يملك فائضاً يستطيع فيه أن يغامر أو يحاول مرّة اخرى.
  • وأخيراً نسمع الفقراء يقولون "أكره عملي" ذلك لأنه ليس راضياً عن عمله ويريد تحقيق حلمه في العمل الذي يريده من دون أن يتعرض للضغوطات والإستفزاز المادي والمعنوي نظراً لحاجته للعمل فالغني لا يعاني من هذه الأمور لأنه إما يملك وظيفة محترمة أو أنه رب عمل.

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على النعاس والتعب في دوام العمل؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية