باحث عربي يبتكر حلّا لمشكلة شحن بطارية الهاتف!

عالم عربي يبتكر شريحة لشحن بطاريات الهواتف بسرعة

عالم عربي يبتكر شريحة لشحن بطاريات الهواتف بسرعة

يعمل العلماء وخبراء التكنولوجيا بجهدٍ على خلق طريقة لمعالجة مشكلة نفاذ البطاريّة في الهواتف الذكية، فهي واحدة من المشاكل التي يعاني منها جميع المستخدمين، وهي سبب إنتشار الشاحن في كل مكان أكان في السيارة أو البيت أو حتى إنتشار الشواحن المحمولة.

ما لم نتوقّعه يوماً هو أن يكون الحل على يد شخص عربي، فرغم جهود العالم بأسره على حل هذه المشكلة، لم يستطع أحد على حل هذه المشكلة سوى الباحث العربي رشيد يزمي.

ias

إبتكر فريق من جامعة نان يانغ في سنغامورة يقوده الباحث يزمي شريحة ذكية صغيرة الحجم تستطيع أن تشحن البطاريّة خلال مدّة لا تتجاوز الـ10 دقائق.

تعمل هذه الشريحة عن طريق دمجها بالبطاريّة وتساعد على شحن البطاريّة بشكل أوتوماتيكي إضافةً إلى تنبيه المسخدم بإرتفاع حرارة البطاريّة في حال حصول مثل هذه المشاكل وذلك لعدم التعرض لأي حرائق.

سيتم طرح هذه الشريحة في الأسواق إبتداء من العام الجديد بذلك تحل مشكلة الشحن التي كانت تزعج كل مستخدم فقد أصبح قادراً على شحن هاتفه بالكامل خلال دقائق قليلة.

يجدر الإشارة إلى أنّ هذا العالم العربي الذي عمل سابقاً في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ليست المرة الأولى التي يقوم بها بإبتكار شيء جديد فهو صاحب أفكار وابتكارت عديدة أبرزها في مجال الطاقة مثل تطوير بطاريات الليثيوم وإطالة عمرها والقدرة على شحنها بشكل متكرّر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية