للرجال الذين يلمسون وجوههم يوميا ولا يتخلون عن الموبايل.. هذه معلومات لا تفرحكم!

عادات تجعلك تبدو اكبر سنا

ليس المرأة وحدها، بل الرجل ايضاً يخاف ان يكبر في السنّ وان يفقد بريق إطلالته!

ربّما أكثر الأمور التي يخشى ان يسمعها الرجل في يومٍ من الأيام، ان علامات الشيخوخة ظاهرة فعلاً على وجهه! فهو قد لا يطيق ان يسمع هذا النوع من التعليقات التي تؤثّر بطريقة سلبية على نفسيته وحياته.

ias

لكن قبل اللجوء الى الكريمات والخلطات للتخفيف من تجاعيد الوجه او مظاهر الشيب، هل فكّرت يوماً ما هي التصرّفات التي تجعلك تبدو أكبر سنّاً؟ هل كنت تعلم ان بعض العادات التي نقوم بها هي مرتبطة بجمال الوجه وبشرتك؟

غسيل الوجه: تقوم فئة كبيرة من الرجال بغسل وجوههم بالماء فقط او بما توفّر بجانبهم من صابون او سائل للاستحمام او حتى يكتفون بكريم ما بعد الحلاقة فقط. هذا ولا يكترث الكثير من الرجال ان بشرتهم تحتاج للعناية مثل منحها الترطيب الذي تحتاج خاصّة بعد الحلاقة او في الصباح وذلك كي تبقى نظيفة وناعمة الملمس.

عدم الاستحمام بعد التمارين: يمضي غالبية الرجال ساعات وساعات في النادي الرياضي وما ان ينتهون حتى يتوجّهوا الى منازلهم ويجلسوا امام التلفاز. خبراء البشرة، يوضحون ان سبب ظهور حبّ الشباب في الوجه يعود لتأجيل الاستحمام عقب الانتهاء من التمارين الرياضة ما يجعل الجلد بيئة ملائمة لنمّو البكتيريا والميكروبات.

تلمس وجهك باستمرار: قد لا تلاحظ انه خلال النهار، يداك تلامس وجهك بطريقة مستمرّة. هذا الأمر، يجعل البكتيريا تنتقل بطريقة مباشرة الى وجهك وجلدك ما يزيد من نسبة تراكم الملوّثات واحتمال ظهور الحبوب والبثور.

لا تتخلّى عن الموبايل: الى جانب سيئاته على نظرك وعلى صحّتك العقلية، ان يبقى الهاتف في يديك لفترة طويلة خلال النهار، يجعلك عرضة لانتقال بعض أنواع من البكتيريا التي تعرّضك لظهور الالتهابات الجلدية والحكّة وحبّ الشباب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية