هذه هي افضل الطرق لحساب الوزن للرجال!

طريقة حساب الوزن للرجال

مع تغير نظام الحياة في أيامنا هذه، انتشرت في مختلف المجتمعات مشاكل البدانة والوزن الزائد، لأن الحركة باتت من الأمور الثانوية، كذلك النشاط البدني. فالإنسان اليوم، يبحث عن راحته ويتجاهل الأمور الأولوية التي ترتبط بصحته واستمراريته، فيجلس طويلا ولساعات عديدة من دون أن يدرك نتائج هذا التصرف القاتل.

ias

لذلك، أصبح الوقت مناسبا، ليعرف كل شخص أن رشاقة الجسم هي الطريقة الوحيدة التي تخلصه من الأمراض ومن الكسل… اليك هذه الطريق لحساب الوزن المثالي!

  • مؤشر كتلة الجسم: إن الطريقة الأكثر شيوعا، هي حساب مؤشر كتلة الجسم المثالي الذي يجب أن يتراوح بين 18.5 و 25، والذي يمكن الحصول عليه من خلال هذه المعادلة:

مؤشر كتلة الجسم = (وزن الشخص بالكيلوجرام) / (طول الشخص بالمتر X طول الشخص بالمتر).

  • نسبة محيط الخصر الى الطول: فالرجل الذي يبلغ طوله 183 سم، فإن محيط خصره يجب أن يكون أقل من 91 سم. هي طريقة تساعدنا للتنبؤ بأمراض القلب في المستقبل وبمخاطر الإصابة بالسكري من خلال مؤشر كتلة الجسم.

  • نسبة الدهون في الجسم: هي الطريقة التي تحسب الوزن المثالي من خلال نسبة الدهون في الجسم = وزن الدهون/ الوزن الكلي. فالجسم يحتوي على دهون أساسية يحتاجها الجسم، ودهون مخزنة متراكمة في الأنسجة الدهنية، هاتان الفئتان تشكلان الدهون الكلية في الجسم.

  • مؤشر بروكا: تم تطوير مؤشر بروكا من قبل بول بروكا، طبيب جراح فرنسي. وهي معادلة ليست سوى تقدير تقريبي تنطبق على الاشخاص ذوي أحجام الجسم المتوسطة.

الوزن المثالي للجسم (كلغ) ‘=’ الطول (سم) – 100، زائد أو ناقص 15٪ للنساء أو 10٪ للرجال مؤشر بروكا هو عملية حسابية بسيطة من معيار قياسي واحد تعطيك تقدير تقريبي وهذه المعادلة غير دقيقة لأصحاب القامات الطويلة والقصيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية