إليك طريقة إخفاء رسائل SMS عن الشاشة المقفلة في ايفون؟

طريقة المحافظة على رسائل SMS سرية في ايفون

يعاني مستخدمو هواتف "آيفون" من مشكلة ظهور رسائلهم الخاصة SMS على شاشة الهاتف مما يسمح للأشخاص المتواجدين بجانبك قراءة الرسالة فور وصولها، أو حتى قراءتها في حال عدم وجود صاحب الهاتف.

يعرضنظام iOS الرسائل النصيّة SMS التي تصل لهواتف أيفون بشكل تلقائي ما يتيح قراءة النص الموجود داخل الرسالة على شاشة القفل بمجرّد الضغط على الزر الرئيسي للهاتف.

ias

في حال كان صاحب الهاتف ليس قريباً من هاتفه، هذه التقنية تتيح لأي شخص أن يقترب ويضغط على الزر الأساسي ويقرأ مضمون الرسالة، مما يعرّض خصوصيّة صاحب الهاتف للخطر.

ما لا يعرفه بعض مستخدمي أيفون هو أن بإمكانهم حل هذه المشكلة وإلغاء هذه الخاصية وذلك بخطوات بسيطة وسهلة جدّاً نجعل هذه الرسائل خاصّة ولا تظهر على شاشة القفل.

لإلغاء هذه الخاصيّة عليك أن تدخل إلى قائمة الإعدادت Settings ومن ثمّ إضغط على Notifications.

بعدها إضغط على Messages وقم بوقف تشغيل الخاصيتين التاليتين Show on Lock Screen و Show Previews لكي لا تظهر الرسائل حتى عندما يكون الهاتف غير مقفول.

إضافةً إلى ذلك إذا كنت لا تريد أن يعرف المرسل الوقت الذي قمت فيه بقراءة رسالته كل ما عليك فعله هو الدخول إلى Settings ومن ثم الضغط على Messages ثم وقف تشغيل خاصية Send Read Receipts.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية