اليك طريقة العناية بالبشرة الدهنية للرجال!



يعاني بعض الرجال من البشرة الدهنية التي تزعج البعض بسبب لمعانها ورطوبتها كما لو انك خرجت صباحا من المنزل من دون غسل الوجه. إنها من المشاكل المزعجة التي تلحق ببشرة الناس، وهي عبارة عن وجه مشبع بالزيوت التي تخترق المسام فتضر بمظهر الشخص وتفقده ثقته بنفسه.

طريقة العناية بالبشرة الدهنية للرجال

الفرق بين هذه المشكلة والمشاكل الأخرى المتعلقة بالبشرة، أنها ليست بوباء مزمن، إنما يمكن مواجهتها بسهولة من خلال بعض الطرق:

  • التنظيف: من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، اغسل الوجه أكثر من مرة خلال النهار بالماء الدافئ، كي تتخلص من تراكم الخلايا الميتة، كما يمكن تطهير البشرة من خلال غسول الوجه ذات الجودة العالية.

  • الترطيب: عليك اختيار المرطب المناسب للبشرة الدهنية، لتعزيز التوازن والاعتدال للبشرة من خلال ترطيبها للتخلص من الدهون المتراكمة في المسام والتي تؤدي الى هذه المشكلة.

  • النظام الغذائي: عليك اعتماد نظام غذائي خال من الأحماض الأمينية والسكر، فهذه الأطعمة تؤدي الى تكوين البشرة الدهنية، لذلك استبدلها بالغذاء الخفيف المكون من الحبوب والخضار والفواكه.

كما نعلم، إن أسباب البشرة الدهنية كثيرة، ناتجة عن الإفراط بإفراز الغدد الدهنية التي تقوم بتليين البشرة، من خلال الدهون التي تظهر على البشرة. هذه المشكلة ليس لها عمر محدد فقد تظهر في فترة الشباب والمراهقة، أو حتى في سن متأخر.



تعليقات‎