ما هي طريقة الاكل قبل التمرين الأفضل لجسمٍ رشيق؟

طريقة الاكل قبل التمرين

الرياضة هي الأساس في الحياة الصحّية، وطريقة للحفاظ على جسد مميز وعلى الرشاقة لنحت الجسم وتحسين شكله.

من يريد الحصول على كامل المنفعة من التمارين الرياضية، عليه أن يعرف الشروط الواجب احترامها سواء تلك المفروضة قبل التمرين أو بعده. كما لا بدّ من التّأكد من وقت ممارسة الرياضة لتكون المنفعة متوفرة.

ias

مثلاً، قد يفضّل بعض الرياضيون التخطيط لتناول وجبات الطّعام، التي غالباً ما تكون خفيفة، قبل التمرين الرياضي. هذه الوجبة تعتمد على نظام غذائي صحي يوفّر المواد المفيدة للجسم والطاقة المناسبة للقيام بالتدريبات والتمارين الرياضية من دون صعوبة.

على هؤلاء الأشخاص، الإنتباه إلى كيفيّة تناول الطعام، ومن الشروط الأساسية، تناول الوجبة قبل التمرين بساعة على الأقلّ، ليتمكن الجسم من هضم الطعام وعدم إلهائه بالحركة. كما من الضّروري مضغ الطعام جيداً، لتكون عملية الهضم سهلة وسريعة، فمن يتناول الطعام بسرعة، فهو يضرّ الجسم ولا ينفعه.

هذه الشروط هي أساسية ليكون أداء الجسم خلال التمرين الرياضي في أفضل حالاته، ولتتمكن الأعضاء كلّها من إتمام التمارين والإستفادة منها لشدّ الجسم والعضلات ولتنشيفها من الدّهون وتطهيرها من السموم.

الوجبة القليلة السعرات الحرارية هيالوجبة المناسبة، لتسهيل كل المهام في الجسم، هي التي توفّر الطّاقة للجسم، وتساعده ليقوم بالواجب.

على الرياضي أن يعلم، أن الفوضى في الطعام، خطأ فادح، ومن لم يحترم قواعد الرشاقة لن يتمكّن من الوصول إلى الرشاقة والجسم المنحوت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية