طريقة إزالة الشعر بالموس بلا أخطاء!

طريقة ازالة الشعر بالموس

طريقة ازالة الشعر بالموس

الكل منا يعلم أن إزالة الشعر بالموس من الطرق غير المثالية والفعالة، لأنها لا تزيل الشعيرات من الجذور، ولكنها تبقى الطريقة السريعة التي يرغب بها كل شخص والذي لا يملك الوقت الكافي لإزالة الشعر بروية وتأن.

إن إزالة الشعر عن طريق الحلاقة بالموس تتطلب منك الانتباه الكافي كي لا ترتكب بعض الأخطاء المرتبطة بالبشرة خاصة الحساسة… اليك أبرز الخطوات لحلاقة جيدة بالموس!

ias
  • الحرارة: عليك أن تعرض بشرتك للحرارة على الأقل لمدة 4 دقائق، أو إزالة الشعر بعد الاستحمام مباشرة، لكي تفتح مسام البشرة التي لا بد من أن تكون رطبة وناعمة لتسهيل عملية الحلاقة.

  • كريم الحلاقة: إنه الوسيلة الجيدة التي تخلصك من جفاف البشرة وظهور الجروح بعد الحلاقة، هذا الكريم مرطب جيد وفعال يغنيك عن العديد من المشاكل، فاحرص على استخدامه قبل البدء بالحلاقة.

  • شفرة الحلاقة: عليك اختيار شفرة الحلاقة الحديثة والمتطورة لأنها وبلا شك سوف تكون أفضل من الشفرات التقليدية التي تتسبب بالعديد من المشاكل. والذي لا بد من ذكره هو أن استخدام نفس الموس لأكثر من مرة قد يؤدي الى مشاكل تلحق بالبشرة.

  • طريقة الحلاقة: ينبغي تمرير الموس عكس اتجاه الشعر لتتمكن من قطع الشعر وعدم ظهوره فوق الجلد. عليك أيضا، أن تتفادى تمرير الموس أكثر من مرة أو اثنين في نفس المكان.

  • خطوة أخيرة: في حال ظهور أعراض التهاب بعد الانتهاء من عملية الحلاقة بالموس، عليك وضع جل أو كريم الحلاقة المناسب المصنوع من عشبة الألويفيرا التي تحتوي على مواد تهدئ البشرة وتلطفها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية