أفضل طرق لعلاج حبوب الوجه!

طرق علاج حبوب الوجه للرجال

إن الحبوب الظاهرة على وجه الرجل من الأمراض الجلدية التي تواجه العديد وتصيب البشرة لا بشرة الوجه فقط إنما مناطق أخرى من الجسم كالكتفين والظهر… وهي تظهر حمراء قليلة الانتفاخ، وتواجه مختلف الفئات العمرية لأسباب عديدة منها ما يتعلق بالتغييرات الهرمونية أو بسبب عوامل صحية وجسدية عديدة. كيف يمكن التخلص من هذه الحبوب خاصة تلك الظاهرة في الوجه؟

ias

العلاج بالأدوية: يمكن علاج حبوب الوجه من خلال الأدوية الموضعية والمضادات والكبسولات بعد استشارة الطبيب، كما يمكن استخدام الصابون المخصص لهذه المشكلة. من هذه الأدوية نذكر تترا سيكلين، دوكسي سيكلين، الأيزوتريتينوين وهي من الحبوب الفعالة والتي تعتبر من أسرع الطرق للعلاج، مع العلم أنها تؤثر سلبا على البشرة من حيث الجفاف مثلا.

العلاج بالأعشاب: يمكن التخلص من حبوب الوجه من خلال البدائل الطبيعية كالعسل الذي يقاوم البكتيريا التي تسبب بظهورها في الوجه، أو زيت شجرة الشاي، بالإضافة الى الأعشاب الطبية الأخرى التي أُثبتت فعاليتها في معالجة مشاكل الوجه والحبوب. ولكن، حتى لو كانت هذه الأعشاب طبيعية، يجب الحذر من بعضها الذي يتسبب بتهيج حاد قد يؤدي الى الاحمرار المتزايد.

العلاج بالكريمات: هناك العديد من الكريمات المعروفة والمتنوعة في السوق كالتريتينوين المرتبط بالفيتامين"أ"، وهو يعتبر من أحسن العلاجات التي تواجه مشاكل الحبوب الظاهرة في الوجه وتحافظ على بشرة نضرة. مع العلم، أنها تترك وراءها بعض الآثار الجانبية كالاحمرار والقشرة وهي من الأمور الطبيعية نظرا لفعاليته الرائعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية