ما هي افضل طرق الربح من الانترنت؟

طرق الربح من الانترنت

كل شخص يتقن استخدام الحاسوب والشبكة الالكترونية، يمكن أن يحقّق الرّبح من الإنترنت.

معظم الشركات المهمة في العالم، تعمل من خلال الانترنت مثل غوغل وفيسبوك وتويتر وياهو… لكن في عالمنا العربي، نتصفح هذه الصفحات ونضيّع الوقت من دون الاستفادة لا مادياً ولا حتى علميّاً.

ias

إن العمل من خلال الانترنت بات اليوم على لائحة أهم الأعمال في العالم، والأكثر توفيراً للربح. من أبرز هذه الأعمال التي تتم عبر الانترنت:

  • العمل الحر أو Freelance: من الأعمال السائدة في الوقت الحالي حتى في المجتمعات الشرقية. تطلب منك بعض المواقع العمل في مجال معين، وكلما كانت مهارتك عالية كان الربح أكبر. من المواقع نذكر: خمسات، مستقل، إيلانس Elance، فريلانسر Freelancer، أوديسك oDesk، فيفر Fiverr…

  • التّسويق: من خلال الشبكة الإلكترونيّة يمكنك التّسويق، فهو من أقدم الطرق لربح المال من الشبكة الالكترونية. هذا العمل مثير للاهتمام ويربحك الكثير من المال خاصة إذا تمكنت من جذب أكبر عدد ممكن من الزوار من خلال المنتجات المميزة أو المدونات.

  • بيع المنتجات: يقال لهذا العمل "تسويق الأفيليت" Affiliate Marketing، هذه الطريقة هي الأكثر شيوعا بالنسبة الى ربح المال الكثير من خلال الانترنت. تقوم بعرض منتج لشركة معينة تتعامل معها، وتضع وصلة شراء ليتمكن من أحب المنتج من شرائه. من هذه الشركات "أمازون" و"إي باي".

  • بيع الصور: يمكن التعامل مع Shutterstock أو Dreamstime، أو Fotolia، و DepositPhotos. هذه المواقع تسمح لك بيع الصور التي قمت بتصويرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية