طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة تعرّق القدمين التي تسبب ببعض الأحيان رائحة بشعة خاصّة إذا وقع اختيارك على أحذية او جوارب ليست ملائمة لرجليك.

ينتج عن تعرّق الرجلين بكتيريا تسبب رائحة كريهة وذلك لأن عند ارتفاع حرارة الرجلين تبدأ عمليّة التعرق ووظيفتها حماية الجسم من ارتفاع حرارته.

ias

أثبتت الدراسات أن الرجال يعانون أكثر من النساء من مشكلة تعرّق الرجلين ولكن بإمكاننا التغلب على هذه المشكلة والتخلص من الروائح غير المحببّة من خلال بعض النصائح التي سنقدّمها لكم فيما يلي:

اختر الأحذية والجوارب المناسبة، ويعني ذلك الجوارب والاحذية التي لا تسبب التعرق، لذلك يجب الإبتعاد عن الجوارب المصنوعة من الألياف الصناعيّة كما يمكنك استعمال الجوارب ذات الخيط الفضيّة التي تمنع تكاثر البكتيريا، أمّا بالنسبة للأحذية فيستحسن إختيار الأحذية المفتوحة أو الاحذية المغلقة المصنوعة من الجلد الأصلي وليس من مشتقات بلاستيكيّة.

إضافة إلى ذلك يجب دائماً العناية بالقدمين وغسلها صباحاً مع الحرص على تجفيفها جيّداً خاصة بين الاصابع كما ينصح باستعمال مجفف الشعر للتأكد من تجفيف المياه بشكل تام.

يقوم بعض الأشخاص باستعمال المريميّة أو المعروفة بالقصعين لتخفيف التعرق وهي طريقة فعالة تكمن بوضع هذه النبتة في المياه التي تغسل فيها القدمين.

يمكن أيضاً إستعمال خلطات طبيعيّة لغسل القدمين مثل خلط أوراق السنديان والزعتر وأوراق الصفصاف والجوز ووضعها في الماء مغليه وانتظار المياه حتى تبرد ثم غسل الرجلين فيها.

بإمكانك أيضاً إستعمال البودرة المخصصة للقدمين والتي تساعد على امتصاص العرق ومنع البكتيريا من إصدار روائح غير محببة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية