حالات ضغوط العمل وكيفية التعامل معها

ضغوط العمل وكيفية التعامل معها

لتحصل على العمل عليك أن تقوم بالبحوث اللازمة لتتمكن من دخول المجال المناسب لتخصصك الجامعي ولمهاراتك وخبراتك.

إذا حصلت على العمل الذي كنت تحلم به، عليك أن تعرف أنه من الطبيعي مواجهة بعض الصعوبات والمشاكل والضغوطات، فالعمل عو عبارة عن مهام منها ما هو سهل ومنها ما هو صعب للغاية وهنا تكمن المشكلة.

ias

من أبرز الضغوط في العمل:

  • طبيعة العمل: ليس كل شخص يعمل، قد حصل على الوظيفة المناسبة التي يريدها، إنّما تُفرض بعض الأعمال والوظائف على بعض الناس، لأنّ حاجتهم شديدة ليتمكنوا من شراء متطلبات المعيشية الأساسيّة. يمكن في هذه الحالة تغيير العمل والبحث عن آخر مناسب أكثر وأقل ضغطا.

  • المزاج السيء: قد تكون بين مجموعة من الأشخاص، وقد تواجه أصحاب المزاج السيء. هذه المشكلة من أصعب الضغوط في العمل ومشكلة ترجعك إلى الوراء وتقضي على مستقبلك المهني إذا كنت غير قادر على التحكم بها. من الحلول الأساسيّة، أن تتخطى المشكلة بطريقتك الخاصة وبسياسة لتتمكن من الإستمرار في العمل.

  • عمل يفوق قدرتك: العمل الذي يفوق قدرتك ومهارتك من أصعب الضغوط التي يمكن أن تواجهها خلال العمل. العمل المناسب هو العمل الذي تكون فيه مرتاحاً وقادراً على التحكم به وإنجازه بسهولة وبسرعة وبطريقة صحيحة. في حال كان العمل صعبا ويفوق قدرتك، ابحث عن وظيفة أخرى، أو حاول أن تستفسر وتسأل بعض العاملين لتتمكن من تطوير مهاراتك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية