صور جديدة للطائرة التي هبطت دون عجلات... والقبطان يروي ساعات الرعب التي عاشها الركاب



ضجت المملكة العربية السعودية في اليومين الفائتين بفيديو يظهر لحظة هبوط أحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية السعودية من دون عجلاتها الامامية.

الطائرة المذكورة
الطائرة المذكورة

هذه الحادثة التي كان ختامها جميل بفضل لطف الله وبراعة قائد الطائرة التركي الجنسية، ما تزال حديث الاعلام السعودي حتى الان حيث كشف أحد الطيارين ويدعى عمار الجهني بعض المعلومات والصور الجديدة لموقع "عاجل" عن تفاصيل ما حصل.

وقال الجهني، أن طاقم الصيانة تمكن من رفع الطائرة التي جثمت على المدرج، وإبعادها عنه في وقت قياسي "أقل من 24 ساعة". وأوضح أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في مثل ذلك النوع من الحوادث، فيما ما تزال التحقيقات جارية لمعرفة سبب المشكلة التي أدت لتعذر هبوط العجلات.

تحطم جزء منها
تحطم جزء منها

وفي السياق عينه نقلت صحيفة "عكاظ" تفاصيل ما حصل أثناء هذه الرحلة حيث قال قائد الطائرة وهو تركي الجنسية يدعى "Ümit Atlatırlar" أنه اكتشف حدوث خلل في النظام الهيدروليكي تسبب في تعطل العجلات الأمامية عند الساعة 5.58 من فجر الاثنين فقرر العودة إلى نقطة الانطلاق في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

إلا أنه طلب بعد ذلك الهبوط الاضطراري بعد 38 دقيقة، وتحديدا عند الساعة 6.36، وتم توجيهه إلى مطار جدة، ليتجه صوبه ويصله الساعة 6.53.

صور مرعبة
صور مرعبة

وفضل قائد الطائرة تفريغها من الوقود، وذلك تفادياً لاشتعال الطائرة عند هبوطها واستمر لمدة 97 دقيقة يحوم في سماء جدة، قبل أن تبدأ ساعة الصفر في الهبوط الاضطراري والتي كانت تحديدا في 8.30 صباحا، ليتم الهبوط الناجح بعد أن جهزت جميع الاحتياطات اللازمة في المطار، وتم إنزال جميع الركاب وعددهم 141 راكبا، إضافة إلى 10 ملاحين، وذلك عبر مزالق الطوارئ بالطائرة.

أثناء الكشف عليها
أثناء الكشف عليها

هذا وكانت الرحلة قد استأنفت طريقها اليوم بعد توفير طائرة بديلة، وغادرت من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار دكا، حيث كان في وداع الضيوف مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح الجاسر، الذي وجه لهم التحية نيابةً عن كافة فريق الخطوط السعودية.



سمات

تعليقات‎