بالصور... هذه هي أجيال سيارة جيب شيروكي

صور جيب شيروكي

بات اسم جيب منذ فترة طويلة وحتى اليوم مرتبط بكل السيارات الرباعية الدفع على الرغم من أن هذا الإسم قد قدم سيارات أكثر من رائعة عرفت بالشيروكي.

ias

والشيروكي سيارة أس يو في تمتعت بتاريخ عريق وحافل بالنجاحات ظهر منها أربع نسخ شكلها أكثر من رائع وأداؤها مميز على كل الطرقات.

الجيل الأول من جيب شيروكي

تم تصنيع الجيل الأول من الشيروكي ما بين الأعوام 1974 و1983 وقد توفرت بنسختين، أربعة أبواب وبابين. تم تزويد الجيل الأول بأربعة محركات، واحد من ست اسطوانات وأربعة من ثماني اسطوانات.

الجيل الثاني من جيب شيروكي

هذه النسخة من الشيروكي محبوبة من قبل عدد هائل من الناس حول العالم خصوصاً وأنها كانت عملية وجميلة الشكل. تم تصنيع السيارة ما بين الأعوام 1984 و2001 (من العام 1994 حتى العام 2001 جرى تجميل الشيروكي) وقد زودت بسبعة محركات لعل أبرزها ذلك المؤلف من ست اسطوانات بسعة 4.0 ليتر.

الجيل الثالث من جيب شيروكي

تم تقديم هذا الجيل من العام 2007 حتى العام 2012 وقد بدت كبيرة بعض الشيئ ربما لتلبي حاجات ومتطلبات عدد لا بأس به من الناس. توفر للمركبة محركان، الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.8 ليتر والثاني من ست اسطوانات بسعة 3.7 ليتر.

الجيل الرابع من جيب شيروكي

وآخر جيل من الشيروكي ظهر في شهر يونيو من العام 2013 ولا يزال يصنع حتى اليوم وقد زود بخمسة محركات (2 ديزل و3 بنزين).

هذه السيارة الرائعة سوف يستمر تصنيعها لأنها تحقق ارباح كثيرة.

إقرأ أيضاً: هكذا تراوح سعر "جيب شيروكي" 2016

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية