صيحات مميزة للذقن في العالم الخليجي!

صور انواع ذقن خليجي

صور انواع ذقن خليجي

كانت اللحى الكثيفة الشعر قديما، مصدرا للرجولة والقوة، والشكل الوحيد المعتمد في الفترات السابقة. أما اليوم، فقد بات الرجال في اهتمام زائد باللحية وإزالة الشعر بطريقة ميزة، لمواكبة الموضة، منها ما هو جميل ومنها ما هو بشع بعض الشيء. فلم تعد اللحية تتخذ شكلا واحدا، إنما تتنوع بأشكالها وبقصاتها القصيرة والطويلة، خاصة في العالم الخليجي حيث اختلفت أنواع الذقون من شخص الى آخر، اليكم أبرزها:

ias
  • اللحية الكاملة:

هو النوع الوحيد الذي يلائم أشكال الوجوه كلها عند الرجال، بخاصة أصحاب الوجه الممتلئ. تليق هذه الطريقة بالرجل، وتتكاثر خاصة في العالم الخليجي، ولا تزال قائمة حتى اليوم، وهي كانت طريقة مفضلة في العصور السابقة.

  • ذقن الستار:

وهو المعروف تحت اسم Chin Curtain، هذا النوع لا يقتصر على شكل منفرد، إنما على أشكال متنوعة خاصة لمحبي التغيير، الذين لا يتحملون شكل واحد للذقن لفترات طويلة.

اللحية السفلية:

يتخذ شباب الخليج هذا الشكل، بقصد تربية الشعر في أسفل الذقن فقط، وهو أسلوب جديد للتميز والتغيير، ولإظهار جاذبية الوجه المحاط بالشعر في الجهة السفلية.

  • السكسوكه:

هو الأسلوب الذي يعتمد فقط على الشعر تحت منطقة الشنب. وهو شكل مميز للشعر المحلوق القصير، في هذه المنطقة الصغيرة، والاستغناء عن الجهتين يمينا وشمالا.

  • اللحية المرسومة أو العوارض

شكل رائج للحية خصوصاً في منطقة الخليج، ويمكن أن تكون كثيفة، أو خفيفة، وتعتمد على شكل الوجه. فهي تناسب الوجه الطويل، والمربع، لأنها تكسبه القليل من الدائرية.

  • الحية المعتدلة

هي اللحية المثالية التي يتمناها العديد من الرجال في الخليج، وهي تتميز بقصر طولها وكثافتها، وشدة سوادها ليظهر شكلها ملونا، وهي صفاتاللحية العربية الأصيلة، وإحدى علامات جمال الرجل العربي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية