قائمة أكبر المدن في العالم العربي!



صور اكبر المدن العربية

يتمتع العالم العربي بأجمل المدن الجذابة، التي حافظت على جمالها وملامحها التي كانت عامل التميز عن غيرها. هي المدن الجميلة التي زارها عدد كبير من السواح، بفضل تطورها الدائم المستمر على مر العصور. ولمعت في العالم كله، حتى باتت مقصدا لكل شعوب العالم. من أبرز هذه المدن، نعدد أجملها وأكبرها!

القاهرة

صور اكبر المدن العربية

هي عاصمة جمهورية مصر العربية، تحافظ على كثافة سكانية مرتفعة جدا. هي من المدن الراقية والجميلة، التي احتلت المرتبة الأولى من بين أكبر المدن في العالم العربي. فضلا عن أنها مقصد للسواح الأجانب والسواح الاقليمين. اقرأ المزيد عن أجمل المدن في العالم

بغداد

صور اكبر المدن العربية

هي العاصمة العراقية التي تحتل مركز ثاني أكبر المدن العربية، بلغ عدد سكانها في العام 2013 حوالي 7.6 مليون نسمة. كما هي أكبر مدينة في الدولة العراقية. وتعد اليوم، من المناطق المفعمة بالحيوية والجمال.

الرياض

صور اكبر المدن العربية

هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر المدن العربية من حيث المساحة. هي مصنفة عالميا من بين أهم المدن السعودية والعربية لأهمية موقعها الاستراتيجي والاقتصاد الضخم الذي ساعدها على التطور والازدهار.

الخرطوم

صور اكبر المدن العربية

هي مركز الحكم وعاصمة السودان، وهي رابع أكبر المدن في الوطن العربي. هي معروفة بقلب أفريقيا، وتحتوي على الجامعات والكليات والمراكز السياسية، وهي منطقة هامة بالنسبة الى خطوط الطيران.

دمشق

صور اكبر المدن العربية

دمشق هي من المناطق الكبيرة بالنسبة الى المساحة، وعاصمة الجمهورية العربية السورية، إنها من أقدم المدن والعواصم في العالم. أرضها مستقيمة وهي أشبه بسهل تزينه المباني الكثيفة المنتشرة على أرضها.اضغط لمعرفة قائمة أكبر المدن في العالم



تعليقات‎