هذا ما يعنيه شعار مانشستر يونايتد بكل تفاصيله وألوانه!

شعار مانشستر يونايتد

تتميّز فرق لعبة كرة القدم وتختلف عن بعضها البعض ليس فقط بمهارة اللاعبين وقوّتهم بل حتى بشعاراتها وملابسها وخططها التكتيكية. فريق مانشستر يونايتد، من أقدم فرق كرة القدم واعرقها في تاريخ لعبة كرة القدم الإنجليزية والعالمية. عرف أوّلاً باسم نادي نيوتن هيث لكنه سرعان ما تحوّل الى نادي مانشستر يونايتد. يملك هذا النادي قاعدة شعبية كبيرة في العالم وتشهد ملاعبه تحديداً ملعب أولد ترافورد، ازدحاماً كبيراً من المشجّعين. فاز هذا النادي بالكثير من الألقاب مثل 3 مرّات لقب دوري أبطال أوروبا و21 مرّة بلقب درع الاتحاد الانجليزي فضلاً عن كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وغيرها.

ias

ماذا عن شعار النادي؟

لا يشبه شعار مانشستر يونايتد غيره من الشعارات التي نراها في الكثير من الفرق مثل شعار ريال مدريد او غيره. عرف لاعبو هذا النادي باسم "الشياطين الحمر" وشعاره لم يتغيّر منذ تأسيسه حتى اليوم. هو عبارة عن سفينة ذات أشرعة مبحرة في المحيط.

لكن لماذا الشياطين الحمر؟

بعد البحث والتدقيق، يقول القيّمون على النادي ان اعتماد رسم الشياطين في شعار النادي وعلى ملابس اللاعبين تعود لـ مات بوسبي، الذي وجد ان الشيطان يرهب ويخيف الخصم أفضل بكثير من لقب "اطفال بوسبي" الذي كان ينسب للاعبي الفريق.

أما السفينة في أعلى الشعار، فهي ترمز الى قوّة مدينة مانشستر الإنجليزية الاقتصادية بحرياً والتي نجدها ايضاً في شعار مجلس المدينة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية