ما القصّة التاريخية وراء شعار ريال مدريد الملكي؟

شعار ريال مدريد

في منطقتنا العربية، يعتبر النادي الملكي او نادي ريال مدريد من أقوى الأندية الرياضية وأكثرها تأثيرها في عشّاق لعبة كرة القدم. في فترة الثمانينات، برز اسم هذا النادي كثيراً في القارّة الأوروبية وتفوّق على غيره كثيراً من الفرق ما جعله يفوز بالدوري الإسباني أكثر من 33 مرّة و12 مرّة بطولة دوري أبطال أوروبا.

ias

لكن ماذا عن شعار النادي؟ من المتعارف عليه ان ريال مدريد هو النادي الملكي ويتمّ التعريف عنه باسم Madrid Club De Futbol او باسم MCF لكنه في العام 1920 تمّ تعديله وإضافة كلمة REAL ليصبح الاسم نادي مدريد الملكي لكرة القدم.

إذا ما نظرنا الى الشعار، لراينت الأحرف الأولى لاسم النادي باللون الذهبي على خلفية بيضاء وشريط باللون الأزرق الدكن. كما ونلاحظ وجود تاج ذهبي وهو تاج الملك ألفونسو الثالث عشر اذلي منحه الصفة الملكية في العام 1920.

في العام 1931، خضع هذا الشعار للكثير من التغيّرات حيث أزيل التاج بعد تفكّك النظام الملكي وتحوّل الدولة الى النظام الجمهوري. اما في العام 1941، عاد هذا التاج من جديد الى شعار نادي ريال مدريد وهو يرمز الى مدينة كاستيا، من أقدم المدن التاريخية في اسبانيا.

اما اللباس التقليدي للفريق فهو اللون الأبيض من القميص الى الشورت حتى الجوارب لونها أبيض لكنه قد يكون اسوداً أو بنفسجياً عندما يكون الفريق خارج ملعب بيرنابيو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية