هذا ما تعنيه الالوان في شعار برشلونة!

شعار برشلونة

جماهير برشلونة ليست كغيرها من الجماهير التي تجلس في المدرّجات لتشجيع فريقها: إنها تعشق فريقها وناديها وهي جاهزة ان تجيب على أي سؤال يمكن طرحه.

ias

منذ لحظة تأسيس نادي برشلونة حتى اليوم، لم يتغيّر شعار النادي كثيراً على غرار باقي الأفرقة والأندية مثل شعار بايرن ميونخ الذي عرف الكثير من التعديلات والتغيّرات. هذا الشعار، الذي نجده على ملابس لاعبين فريق برشلونة يحمل الكثير من التفاصيل والمعاني التي يجب ان نعرفها.

إذا ما نظرنا عن كثب في هذا الشعار، لرأينا أن تصميمه يأتي على شكل وعاء حيث نجد في القسم الأول من الجهة اليسرى صليب سانت جورج وعلى اليمن خطوط مستطيلة باللونين الأحمر والأصفر وهي مرتبطة تماماً بشعار مدينة برشلونة وإقليم كاتالونيا.

في نصف الشعار، نلاحظ وجود FCB وهي الأحرف الأولى لاسم النادي Futbol Club Barcelona وقد نجده باللون الأسود وهذا ما يلفت انتباه الجميع اليه. أما أسفل الشعار، هو عبارة عن الوان نادي برشلونة مع رسم لكرة القدم او كرة كاتالونيا للتأكيد على انحيازهم الكبير لمدينة كاتالونيا.

خلال العام 2002، عرف شعار النادي بعض التعديلات في النقاط والحروف ولكنه ما زال حتى اليوم، محافظاً على الطابع نفسه مؤكّداً على تعلٌّق الإسبان بأرضهم وناديهم.

هذا ويكون نادي برشلونة من الأندية الأكثر نجاحاً في تاريخ كرة القدم الإسبانية من حيث البطولات والألقاب التي حصل عليها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية