كيف تغيّر شعار بايرن ميونخ الإلماني عبر الزمن؟

شعار بايرن ميونخ

بايرن ميونيخ، كما اسمه يدلّ عليه: نادي رياضي بامتياز وذلك كونه من الفرق الإلمانية الرياضية الأقوى في لعبة كرة القدم.

ias

تأسسّ هذا النادي نهار 27 فبراير 1900 حيث كان الفريق مؤلّفاً من 11 لاعباً واستطاع مع الوقت ان ينمو ليحصل على أكبر قاعدة جماهيرية في المانيا. حتى اليوم، جمع فريق بايرن ميونخ أكبر عدد من الألقاب بما فيها 5 مرّات لقب دوري أبطال أوروبا و27 مرّة لقب الدوري الإلماني.

لكن ماذا عن شعار بايرن ميونيخ؟

لاحظ محبّو النادي الإلماني حدوث بعض التعديلات في شعار النادي خاصّة مع بداية موسم 2017-2018 من ناحية الألوان. يتألّف شعار بايرن ميونيخ من اللون الأزرق والأحمر والأبيض وهي الألوان المرتبطة بمقاطعة بافاريا.

ففي العام 1906 كان شعار الفريق عبارة عن كلمة FC Bayern مزخرفة باللون الذهبي والأخضر والأحمر ثم دخل عليها اللون الأزرق الى أن تشكّلت الدائرة الحمراء في العام 1938 وعرفت الكثير من التعديلات حتى العام 2002 حيث رسا الفريق على دائرة حمراء مع إطارٍ أبيض واسم الفريق.

نلاحظ دائماً وجود كلمة FC Bayern Munchen التي لم تغب ابداً عن شعار بايرن ميونخ منذ العام 1906 حتى اليوم.

الى جانب ذلك، الكثير منكم لا يعلمون ان لهذا النادي نشيد رسمي خاصّ به حيث تنشده الجماهير دائماً قبل بداية كل مباراة. هل أنت من مشجّعيفريق بايرن ميونيخ؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية