هل يصحّ شرب الماء بعد الرياضة؟ وما هي منافعها؟

شرب الماء بعد الرياضة

يحتوي جسم الانسان على نسبة 75% من الماء: من هنا كانت الحاجة والأهمية الى شرب الماء بطريقة مستمرّة وضرورية كلّ يوم.

ias

الأطباء ينصحونك بشرب 8 أكواب من المياه أقلّه في اليوم الواحد إضافةً الى الإكثار من شرب العصائر والسوائل والخضار والفواكه الغنية بالماء. اثنا ممارسة التمارين الرياضية، يفقد الجسم الكثير من الطاقة والمياه خاصّة عند التعرّق. فتزيد الإفرازات ويصبح المحفّز لشرب الماء أكثر ضرورة.

حسب إحدى الدراسات الأميركية، يجب ان تبدأ بشرب السوائل والمياه قبل ساعتين من ممارسة الرياضة. عند ممارسة الرياضة، يفقد الجسم الكثير من الماء مع العرق الذي يفرزه الجسم وذلك قد يؤدّي الى الجفاف. لذلك من الضروري ان تشرب كميات متوازنة من الماء بعد الانتهاء من التمارين لإعادة الماء التي فقدتها من جسمك!

إلى جانب ذلك، تساعد المياه خاصّة بعد ممارسة الرياضة على فقدان الوزن. فأنت ستجد صعوبةً كبيرة بعد التمرين بالتمييز بين العطش او الجوع: لذلك، اتّجه مباشرةً الى شرب الماء البارد افضل من تناول الطعام.

لذلك، تجنّباً لحدوث جفاف البشرة وظهور التشقٌّقات في الجلد، احرص جيّداً ان تضع بجانبك زجاجة من الماء اثناء التمرين حتى تشرب منها خلال التمرين او حتى من بعده!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية