سباق "لو مان كلاسيك" يتجه نحو بداية جامحة مع ريتشارد ميل!

شراكة "لو مان كلاسيك" مع ريتشارد ميل

تحتفل ريتشارد ميل بسباق "لو مان كلاسيك" Le Mans Classic، وھي شريك لھذا الحدث منذ مستھله في العام 2002 ، وذلك من خلال ساعة جديدة لكل نسخة من السباق.

ستدور أحداث النسخة الثامنة من سباق "لو مان كلاسيك" الذي يمتد من 8 إلى 10 يوليو/ تموز على حلبة سباق بوغاتي الشھيرة وتحت ألوان الشريك الرئيسي، والمؤقت الرسمي لھذه المنافسة دار ريتشارد ميل.

ias

يستحضر سباق "لو مان كلاسيك" إلى الحياة تاريخا في سباق السيارات يمتد لأكثر من ثمانين سنة، كما يرحب بالسيارات وبالسائقين الذين كانوا وراء المكانة الأسطورية لواحد من أكثر السباقات شھرة في العالم. ستبدأ نسخة عام 2016 مباشرة في يوم الجمعة مع الحدث الافتتاحي وھو سباق فئة سي Group C racing والذي يعتبر كبداية مذهلة لهذه المنافسة.

إنه فرصة لحضور واحد من أكبر التجمعات في العالم للسيارات الاستثنائية حيث يجمع ما بين 60 شركة مُصنعة للسيارات يمثلھا 160 ناد للسيارات لما مجموعه 6000 سيارة. سينعقد ھذا الجمع حول حلبة السباق، وسيستفيد عدد قليل من ھذه المناسبة لتدور حول المسار في عرض مدھش يرافقه ابتھاج الجمھور وھتافه.

في ھذه السنة ستكشف ريتشارد ميل عن ساعة "RM 11-02 Le Mans Classic "وھي ذات حركة أوتوماتيكية، تتضمن كتلة التعبئة المتأرجحة – روتور – ذات التركيب الھندسي المتغير، وتقويما سنويا مع عرض التوقيت العالمي الاعتباري 24 ساعة، بالإضافة إلى فلايباك الكرونوغراف الذي تعود عداداته إلى الصفر وتبدأ تلقائياً من جديد، بضغطة واحدة.

تتميز الساعة ذات الاصدار المحدود من 150 قطعة بالياقة المطاطية التي تحيط بالتاج المصنوع من الكربون، بالاضافة الى هيكلها المصنوع من السيراميك. إنها مفعمة بالشغف تجاه السيارات، ويبدو ذلك جليا في تفاصيلھا، من الأزرار الضاغطة التي تستحضر أخاديدھا شكل سطح الدواسات القديمة العريقة، إلى التاج الذي تم تصنيعه في منتھى الدقة حيث يذكرنا بميكانيكية فاصل السرعات، مرورا بالصفيحة الأساسية المُضلعة التي تشبه حاضن محرك السيارة.

وكتذكير أخير بالسباق الأسطوري، يظھر شعار "لو مان كلاسيك" على الميناء عند موقع الساعة 12مع الرقم " 16 " في إشارة إلى وقت بدء سباق القدرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية