نيسان سنترا تفوز بجائزة "السلامة والأمان"

سيارة نيسان سنترا

سيارة نيسان سنترا

حصلت "نيسان سنترا" على أعلى تقدير "سلامة وأمان" لطراز العام 2015 من مؤسسة السلامة على الطرقات السريعة (IIHS)، وأنهت "سنترا" إختبارات التصادم محققة ترتيب "جيد" في أقسام الإختبار الخمسة، لتحصل على هذا التقدير الذي يُقدم عادةً الى المركبات التي تتألق من ناحية حماية الركاب في حالات الإصطدام الأمامية والجانبية والعلوية.

ias

وكانت نيسان سنترا، التي انضمت إلى لائحة الجوائز التي حصلت عليها الشركة، قد سجلت مبيعات إستثنائية في المنطقة رافعةً حصتها السوقية الى 5.8 بالمئة في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد أن كانت مبيعاتها قد إرتفعت خلال العام 2014، بنسبة 9 بالمئة مقارنة بمبيعات العام الأسبق.

وتشمل لائحة تجهيزات السلامة القياسية في نيسان سنترا 2015، نظام نيسان لأكياس الهواء (ABS) الذي يضم أكياس هواء أمامية مع أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت في الأمام والخلف، أحزمة أمان بقدرات شد تدريجي ونظام تقدير للأوزان ونقاط تثبيت علوية يمكن التحكم بوضعيتها العمودية.

وتتوفر نيسان سنترا 2015 أيضاً مع جهازا ABS لمنع غلق المكابح وEBD للتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح بين العجلات الأربع، هندسة بناء أجزاء الهيكل التي تتميز بمناطق أمامية وخلفية وجانبية تقوم بإمتصاص الصدمات وتوزيع قوتها في الهيكل لإبقاء المقصورة في حالة أمان كلي، وبالتالي لتوفير الأمان التام للركاب. كذلك تضم هذه التجهيزات عمود مقود قادر على إمتصاص قوة الصدمات ونظام نيسان لتثبيت السيارة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية