لماذا تبقي مضيفة الطيران يديها خلف ظهرها على متن الطائرة؟

سر حركة يدين مضيفات الطيران

تكشف لنا الرحلات الطويلة في الطائرات الكثير من الخبايا والأسرار التي لم تخطر يوماً ببال أحد!

كنا قد كشفنا لكم في السابق، الكثير من الخفايا التي لا نعرفها عن الطيارين او حتى عن الساعات التي نقضيها ونجن جالسين على مقاعدنا في رحلاتنا.

ias

هذه الطائرة، التي أصبحت اليوم متطوّرة ومتقدّمة كثيراً باتت تجمع في داخلها الكثير من التقنيات المتطوّرة، تفرض عليك بعض القوانين والأحكام التي لا بدّ لك ان تتبعها مثل الجلوس عند الإقلاع او إبقاء نوافذ الطائرة مفتوحة عند الهبوط وغيرها من الأمور.

ولتأمين رحلةٍ مميّزة لك وممتعة، تحرص شركات الطيران على انتقاء موظّفاتها اي مضيفات الطيران بدقّة وعناية. فهي تبحث عن الفتاة ذات الابتسامة الجميلة والقامة المتسقيمة والوجه النقّي والمتبسّم.

هذه الابتسامة التي لا يجب ان تغيب ابداً عن وجه المضيفة في كل مرّة نصعد بها على متن هذه الطارة، تخفي وراءها سرّاً كنا نجهله من قبل. هذه الفتاة، التي تستقبلنا منذ دخولنا لاستلام مقاعدنا دائماً ما تبقي يديها مكتوفة الى وراء ظهرها. ولكن ما السبب؟

يقال ان مضيفات الطيران تحمل في يديها أداة صغيرة تشبه العدّاد تقوم بالضغط عليه في كلّ مرّة يصعد احد الركّاب لأخذ مكانه. فالهدف من هذه العملية السريعة والمتخفّية، هو إحصاء عدد الركّاب الذين صعدوا الى متن الطائرة.

هؤلاء الفتيات اللواتي تدرّبن جيّداً على هذه العملية، لا يلفتن النظر اليهن ابداً: فهي ما ان تبتسم لك حتى تكون قد ضغطت وأضافتك الى لائحتها على متن هذه الطائرة طوال هذه الرحلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية