بالصورة| "سامسونج" تقع في الفخ مجددا: تسوّق لـ"نوت 9" عبر هاتف آيفون!



في قصة جديدة: "سامسونج" تغرّد على حسابها من جوال آيفون. وفي قصة قديمة أخرى: "سامسونج" تغرّد على حسابها من جوال آيفون!

فضيحة سامسونج
فضيحة سامسونج

الشركة الكورية تفعلها من جديد وتقع بالخطأ الفاضج: نروّج لهاتف "سامسونج" الجديد من خلال حسابنا الرسمي. حتى الآن، كل شيء على ما يرام. لكن مهلاً: لماذا نروّج له من هاتف "آيفون" يا ترى؟

في تفاصيل هذا الخبر الغريب، غرّد حساب "سامسونج" الرسمي في نيجيريا بفيديو عن أحدث هواتف الشركة "جالاكسي نوت 9" لكن الأمر غير الطبيعي هو إنّ من حمّل الفيديو يبدو أنه من أنصار "آيفون".

فُضح هذا الأمر بالصورة عبر عبارة "Twitter for iPhone" وأول من غرّدها هو مارك براونلي، فسارعت الشركة إلى لملمة الأمر بحذف التغريدة، لا بل أوقفت الحساب عن العمل لبعض الوقت وهو الحساب الذي يتابعه أكثر من 300 ألف شخص.

هذه التغريدة شكلت سخرية كبيرة طالت محبي سلسلة "جالاكسي" و"نوت" وغيرها من قبل محبي هواتف "آيفون". صحيح أن الخطأ ليس كبيرا لكن تكراره عبر السنين جعل سامسونج عرضة لهذا النوع من السخرية إذا حصلت بحسب دراسة إحصائية 331 من أصل 3200 تغريدة ما تعتبر نسبة فاضحة.

وعادة ما تسلم عملاق الصناعات الإلكترونية حساباتها الإجتماعية إلى شركات تسويق رقمية ولكنها لا تتأكد من كل فرد يعمل في هذه الشركات ما إذا كان يحمل "آيفون" أم "سامسونج".

"تكرار الخطأ عبر السنين جعل سامسونج عرضة للسخرية"

  • الفضيحة الأكبر في هذا المجال حصلت منذ أسابيع قليلة مع سفيرة سامسونج التجارية كسينيا سوبتشاك التي ظهرت تستخدم هاتف iPhone X خلال مقابلة تلفزيونية (الصورة الأولى) فادعت عليها الشركة الكورية وقاضتها بغرامة 1.6 مليون دولار لأنها تخلت عن التزاماتها التعاقدية
  • منذ فترة قصيرة، ارتكب الحساب الرسمي لسامسونج السعودية الخطأ عينه وروّج لـ"جالاكسي نوت 9" من خلال تطبيق "تويتر" لآيفون
  • عارضة الأزياء كيت أبتون حضرت إلى حفل إطلاق تابلت Galaxy Note 10.1 في عام 2012. كان كل شيء يسير وفقًا للخطة حتى تم تصوير Upton تستخدم هاتف "آيفون" الخاص بها في قلب الحفل!


تعليقات‎