سافر من استراليا الى امريكا في 976 يوماً..دون ان يصعد في الطائرة!

سافر حول العالم دون الحاجة الى الطائرة

أراد تايرال دليتز ان يعيش مغامرةً فريدة من نوعها ومميّزة جدّاً لم نسمع بها من قبل!

تايرال داليتز، البالغ من العمر 29 عاماً هو مدوّن أسترالي عاش تجربة سفر غريبة ومثيرة جدّاً: فقد قرّر هذا الأخير ان يسافر حول العالم لكن بطريقته الخاصّة.

ias

انطلق تايرال من العاصمة الاسترالية سيدني وصولاً الى سان دييغو الأمريكية بعد مرور 976 يوماً، حسب ما نشر على المدوّنة الخاصّة به Lost Aussies. لكن الأمر الذي لا يصدّقه الكثيرون ان هذا الأخير سافر وقطع هذه المسافات دون ان تطأ قدميه الطائرة. أبحر في القوارب والسفن واستقلّ القطارات والدرّاجات النارية والباصات.

تايرال قطع مسافة 50.000 ميل دون الحاجة الى الطائرة ابداً: تكلفة هذه الرحلة وصلت الى 22.000 ألف دولار أمريكي لكنها كانت قد ستكلّفه لو استقلّ الطائرة مبلغ 800 دولار أمريكي فقط.

عمل تايرال في المزرعة مدّة 18 شهراً من أجل تأمين هذا المبلغ الكبير. لكن هذا الأمر لم يكن جيّداً ومسرّاً لصديقة تايرال، وهي هانا ألتشواغر البالغة من العمر 25 عاماً والتي انقطعت عن رؤيته لمدّة 9 أشهر.

في 26 يوليو 2014، ترك تايرال مدينة أوكلاند في الساحل الشرقي من أستراليا واتّجه عن طريقة البحر الى إندونيسيا، سنغافورة، ماليزيا وتايلاند الى حين وصوله الى لاوس وكامبوديا حيث استقلّ دراجة نارية أوصلته الى الفيتنام. من هناك اتّجه الى الصين ومنغوليا حيث صعد في أحد القطارات مباشرةً الى روسيا.

أمضى هذا الأخير مدّة 12 شهراً في القارّة الأوروبية حيث اكتشف مدينة لاتفيا، أوكرانيا، كرواتيا، ألبانيا، فرنسا، ايطاليا، البرتغال وبلجيكا حتى وصل الى لندن قرابة عيد الميلاد.

ما إن وصل الى لندن، التقى هناك بمجموعة من السباحين كانوا ينوون قطع المحيط الأطلسي، فأبحر معهم نحو جزر الكاناري والكاريبي قبل ان يزور مكسيكو ويحطّ رحاله في ولاية سان دييغو الأمريكية.

اليوم، يعيش تايرال في سان دييغو لكنه يتوق كثيراً للعودة الى استراليا للقاء والدته وصديقته. يخبر تايرال انه عاش الكثير من المغامرات الصعبة والمرعبة كما واضطرّ احياناً الى النوم في منازل الغرباء لكنه كان دائماً يطرح على نفسه إذا ما كان العمل الذي يقوم به مستحقّاً كل هذا العناء علماً أنه استطاع ان يبني الكثير من الصداقات خلال تنقّلاته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية