إذا كنت تبحث عن ساعة فخمة.. لا بد من أن تكتشف ساعة "لومينور" هذه من بانيراي!

ساعة جديدة لعام 2018 من بانيراي

ساعة "بانيراي" التي سنعرضها في القادم من السطور تستحقّ لقب أجمل ساعة في مجموعة بانيراي لما تحمله من جمالية لا توصف.

تتميز ساعة بانيراي LUMINOR SUBMERSIBLE 1950 بالفرادة التامة، فهي ساعة تختلف عن كافة النماذج الأخرى بفضل السمة التقنية والجمالية المفاجئة التي يُضفيها الكربوتيك، المزيج المعدني الذي أدخلته شركة "أوفيتشيني بانيراي" إلى صناعة الساعات الراقية.

ias

العلبة الحاضنة مصنوعة من الكربوتيك، المزيج المعدني القائم على ألياف الكربون، والذي لم يستخدم سابقاً أبداً في عالم صناعة الساعات. بالإضافة إلى أدائها التقني الإستثنائي، تتّسم مادة الكربوتيك بمظهر غير متجانس باللون الأسود غير اللماع، والذي يتبدّل وفقاً لطريقة تقطيع المادة: بنتيجة ذلك يكون كل نموذج فريداً من نوعه. ما يميّز مادة كربوتيك أنها أخف وزناً من المواد الأخرى المستخدمة في عالم صناعة الساعات، منها السيراميك والتيتانيوم، وأكثر مقاومة للعوامل الخارجية، علاوة على كونها مضادة للحساسية وغير معرّضة للتآكل.

العلبة الحاضنة هي من نوع Luminor 1950 (بقطر 47 ملم) – التي كانت بانيراي قد طوّرتها في أربعينيات القرن الماضي لمغاوير سلاح البحرية الإيطالية- يُعززها الإطار الدوّار مع مؤشراته المؤلفة من مسامير صغيرة، وهو مستوحى من النموذج الذي إبتكرته بانيراي في العام 1956 للبحرية المصرية.

يُشار إلى أن الإطار يدور فقط بعكس إتجاه عقارب الساعة، وهو يحتسب وقت الغوص: السمة المفيدة جداً في أداة مخصصة لتحت الماء، لاسيما وأنه تم إختبارها لمقاومة تسرّب المياه حتى عمق 30 بار (أي نحو 300 متر).

أما ميناء ساعة Luminor Submersible 1950 CarbotechTM، يتميز بلونه الأسود مع مؤشرات مطبّقة، نافذة التاريخ عند علامة الساعة الثالثة وعدّاد الثواني الصغيرة المزدان باللون الأزرق المعتمد من بانيراي عند علامة الساعة التاسعة.

في ما خص القلب التقني لساعة Luminor Submersible 1950 CarbotechTM من يانيراي، فهي مزوّدة بعيار أوتوماتيكي من نوع P.9000 الذي طوّرته وصنعته أوفيتشيني بانيراي في مصنعها في نيوشاتل.

يبلغ قطر آلية الحركة هذه 13 ¾ وحدة قياس قطرية، وهي تتسم بأسطوانتين نابضتين توفران طاقة إحتياطية تدوم حتى ثلاثة أيام، والثقل المتذبذب الذي يدور في كلي الإتجاهين.

أما لضمان أعلى معايير الدقة في ضبط الوقت، فقد زوّدت آلية الحركة بأداة توقف عمل عجلة الميزان أثناء تحرّك عقرب الساعات إلى الأمام أو الوراء بمعدّل ساعة واحدة، على أن ذلك يتم دون التعرّض لحركة عقرب الدقائق. تجدر الإشارة إلى أن معدّل تأرجح الميزان يبلغ 28.800 تذبذب في الساعة.

والساعة مزوّدة بحزام من المطاط باللون الأسود يحمل شعار شركة أوفيتشيني بانيراي باللون الأزرق المعتمد من الشركة، علاوة على حزام إضافي ومفك براغي. وهي ساعة مخصصة للغطاسين المحترفين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية