تعرّف إلى ساعة بيغ بن الشّهيرة بمواصفاتها الرّائعة وتصميمها الفاخر!

ساعة بيغ بن

ظهرت ساعة بيغ بن الشّهيرة في لندن، وبدأت عملها في الثّالث من يونيو عام ١٨٥٦ميلاديًّا، وقد سُمّيت باسم "بنجامين هول" أي على اسم وزير الأشغال البريطانيّ في ذلك الوقت، والّذي كان يلقّب ببيغ بن، وهو من قام بالإشراف على مشروع السّاعة وتصميم برجها.

بيغ بن اسم الجرس العظيم الذي يدقّ على مدار الساعة، ويقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن وعادة ما يمتد ليشير إلى كل من الساعة وبرج الساعة أيضاً.

ias

يعرف البرج رسمياً باسم برج "اليزابيث"، سمي بذلك أثناء الإحتفال باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية في عام 2012، وكان يعرف سابقاً ببرج السّاعة. يصل ارتفاع البرج إلى ما يقارب الـ ٣٢٠ قدمًا، ممّا جعل من هذا المكان محطّ اهتمام الكثيرين ووجهة للعديد من السّيّاح الّذين يقصدونها من كلّ مكان في العالم.

وزن ساعة بيغ بن حوالي ١٢ طنًّا ونصف، وهي مثبّتة في برج لندن، وتعتبر من أهمّ معالم مدينة لندن وبريطانيا، وأشهر جهاز لقياس الوقت في العالم. وهي رمزا ثقافياً للمملكة المتحدة.

هذا المكان حيث الساعة متمركزة يظهر كثيراً على الإعلام المرئي عند التّكلم عن حدث أو خبر في المملكة المتّحدة، وغالباً ما تظهر الحافلات الحمراء بطابقين أو سيّارات الأجرة السّوداء الموجودة بكثرة في هذه الوجهة المهمّة في لندن.

السّاعة معروفة بدقّتها المتناهية في قياس الوقت، يزن جرسها حوالي ثلاثة عشر طنًّا، كما يبلغ طول عقربها الأصغر تسعة أقدام وعقربها الأكبر أربعة عشر قدم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية