كيف يمكن الإستفادة من زيت الزيتون والثوم للشعر؟

زيت الزيتون والثوم للشعر

زيت الزيتون والثوم من أهم المكوّنات الموجودة في بعض الخلطات الفريدة التي تساعد الشّعر على النمو ومحاربة تساقط الشعر.

هذه المكوّنات معروفة بفوائدها المتعدّدة للشّعر، كونها قادرة على قتل الفيروسات والبكتيريا الموجودة في فروة الرّأس، كما تحتوي على مواد تقوّي الشّعر وتعتني به.

ias

من الطرق التي ترتكز على زيت الزيتون والثوم للعناية بالشعر:

  • الطريقة الأولى: أنت بحاجة إلى ربع كوب من زيت الزيتون الممتاز وإلى 10 فصوص من الثوم. قشّر واسحق فصوص الثوم، وامزج زيت الزيتون مع الثوم حتى تحصل على عجينة سميكة. احفظ العجينة في علبة مظلمة. يمكن لصق العجينة على شعرك وعلى فروة الرأس كل يوم، والتدليك بلطف لتلاحظ الفرق في الأيام القليلة المقبلة.

  • الطريقة الثانية: يتم وضع حبات من الثوم ويتم تركها مدة من الزمن تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، بعد ذلك يتم تدليك الشعر بواسطة هذا الزيت بشكل جيد،. لا بد من وصوله لكامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم يتم تغطيته بغطاء مناسب جاف مثل منشفة جافة ويترك أربعة وعشرين ساعة ومن ثم يتم غسله، ولا بد ّمن تكرار هذه الخطوات كل أسبوع، وعندها يكون الفرق واضحاً خلال مدة زمنية بسيطة لا تتجاوز الشهر حيث يظهر الشعر أكثر قوة وجمالاً.

هناك العديد من الأطعمة والعلاجات الأخرى التي يمكن أن تساعد على تعزيز نمو الشعر وهذه الأطعمة تحتوي على المعادن الغنية والفيتامينات التي تدعم الشعر الصحي وتمنع تساقطه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية