هل تعرف اي رياضة تلعب في ملعب زجاجي مع مضرب في اليد؟

رياضة تلعب في ملعب زجاجي

إنها لعبة الاسكواتش! حتى اليوم، لم تدخل في الألعاب الأولمبية لكنها ذات قادعة شعبية وجماهيرية كبيرة خاصّة من فئة الشباب.

ias

البعض يتّجه الى اختيار الألعاب التي تمارس في الفناء الخارجي مثللعبة التنس، خاصّة إذا كانوا من محبّي استعمال المضرب او مثل لعبة كرة القدم. الاتحاد الدولي واكثر من 119 دولة اعترفت بهذه اللعبة ولكن ما زلنا حتى الساعة لا نجدها للأسف في الكثير من البلدان ويرجّح ان يكون السبب جهل الناس بقواعدها.

لعبة الاسكواش، تحتاج الى غرفة او ملعب زجاجي وكرة صغيرة ومضرب خشبي يستعمله اللاعبين من اجل ضرب الطابة نحو الحائط. المباراة التي تحصل بين شخصين تسمّى مباراة فردية والتي تجري بين 4 أشخاص هي المباراة الزوجية.

كل مباراة يجب ان يقودها الحكم والمسجل حيث يحدّد الفائز في المباراة من حقّق 3 أشواط من أصل خمسة أي ان يكون اللاعب قد قطع حاجز التسع نقاط بينه وبين الخصم.

لكن هل تعرفون من هم النخبة في هذه اللعبة؟ منذ تأسيس لعبة الاسكواتش حتى اليوم، تمكّن المصريون من الفوز بالكثير من البطولات الدولية كانت آخرها التي أقيمت في هونج كونج حيث فاز المصريون بالميداليات الذهبية والفضية.

إذا كنت تهوى هذا النوع من الرياضات، يمكنك ان تبدأ الآن بممارستها ولن تحتاج ابداً الى مدرّب يرشدك لطريقة اللعب لكن يكفي ان تملك الأدوات الخاصّة لها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية