هل تعرف اي رياضة تلعب بالمضرب داخل ملعب مغلق؟

رياضة تلعب بالمضرب

إن كنت تتساءل عن اللعبة التي يمكن ان تلعبها بالمضرب، تأكّد ان الجواب لن يكون لعبة التنس بل الإسكواتش. البعض قد يستغرب من هذه اللعبة لكنها من أجمل الألعاب التي يمكن ان يعتاد عليها الشخص الرياضي في حياته.

ias

عندما نقول لعبة الإسكواتش هذا يعني غرفة مغلقة وكرة مطاطية ومضرب في اليد! هذه اللعبة ظهرت في القرن التاسع عشر وتطوّرت مع الوقت حتى ظهر الإتحاد الدولي للاسكواتش الذي يهتمّ كثيراً بهذه اللعبة.

ما هي قوانين الاسكواتش؟

تحتاج هذه الرياضة الى ملعب خاصّ بها حيث تكون الأرضية مصنوعة من الخشب وكرة مطاطية مجوفة من الداخل ومضرب مشدود مصنوع من نسيج الكربون الأسود. طول الملعب 9075 متراً وعرضه 6.40 متراً . المباراة تتكوّن من 3 الى 5 أشواط حيث يدخل الى الملعب لاعبين فقط ويكون الفائز في الجولة من أحرز تسع نقاط.

في كلّ شوط، يأخذ اللاعبين استراحة مدّتها دقيقة واحدة فقط.

مبدأ الاسكواتش 

الكرة يتمّ ضربها إذاً باتّجاه الحائط الأمامي او الإطار المحدّد لكلّ لاعب حيث يتناوب اللاعبين على ضربها بشرط ألّا تتردّد مرّتين الى اللاعب.

هذه الرياضة لا تلاقي الكثير من الشعبية عند الشباب والرياضيين كونها تمارس في ملعب مغلق وتحتاج الى بعض المعدّات إضافةً أن ملعبها لا يتّسع للكثير من اللاعبين على عكس لعبة كرة القدم او لعبة كرة السلّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية