كيف تكتب رسالة شكر وتقدير رسمية؟

رسالة شكر وتقدير رسمية

رسالة الشكر والتقدير من أنواع الرسائل التي يعتمد عليها بعض الناس لشكر شخص أو مؤسّسة أو شركة على شيء معيّن أو خدمة معيّنة.

الشّخص الذّي حصل على ما يريد من مساندة ودعم، عليه أن يعلم كيف يقوم بتقدير من عامله بهذه الطريقة، و أن لا ينكر الجميل لأن ذلك مؤذ ومسيء له.

ias

لكتابة رسالة الشكر والتقدير على الشخص احترام هذه النقاط:

  • صفة الشخص: عليك تدوين صفة الشخص، "قريب، صديق، مدير، مسؤول، أستاذ…" لتتوجّه له بالحديث ولتكون الرسالة مكتوبة وفقاً للأصول والتي تعتبر وسيلة جيّدة للتعبير عن الإحترام والتقدير.

- مضمون الرسالة: بعد كتابة المقدّمة التي تكشف عادة عن موضوع الرسالة، وتوضح الهدف من إرسالها، من الضّروري في مضمون الرسالة ذكر كل النقاط والتفاصيل التي قدّمها الشّخص لك، مع ذكر أهمّية هذه الأمور بالنسبة لك، وأنك تراها من أحسن الأمور التي نلتها في حياتك. عليك الحفاظ على اللّقب في الرسالة، لأن المرسل إليه يكون أحياناً من الأشخاص الذّين يفضّلون الألقاب، وتحديداً إذا كانت الرسالة رسالة شكر رسمية.  - الخاتمة: هي عبارة عن الأفكار كلّها بطريقة ملخّصة، وتجديد للشكر والتقدير على الدعم والمساندة. 

  • نصائح الكتابة: على الشّخص أن يكون صادقاً في الأمور التي يدوّنها في الرسالة، بمعنى من الضروري ذكر الأمور التي قام بها المرسل إليه، وعدم ذكر أمور أخرى لم يقم بها أصلاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية