ما هو رجيم زيرو كارب؟

رجيم زيرو كارب

رجيم زيرو كارب، هو الحمية الغذائيّة الخالية من الكربوهيدرات، ومن الألياف الغذائيّة، وتقترح الدّهون لتكون المصدر الرّئيسي للطّاقة مع القليل من البروتين.

أثبتت دراسات عدّة دور الحمية الغذائيّة الخالية من الكربوهيدرات والنّشويات، في إنقاص الوزن سريعاً خاصّة خلال الأسابيع الأولى من اتّباع الحمية. وكلّما انتظم الشخص في اتّباع هذا الرجيم، كلّما تمكّن من خسارة أقلّه كيلوغرامين في الأسبوع الواحد.

ias

رجيم زيرو كارب من الحميات الصّارمة والصّعبة، ويمكن أن تؤثّر سلباً على المزاج وتؤدّي إلى الإكتئاب بسبب انخفاض مستوى السّكر في الدّم.

الكاربوهيدرات من مصادر الطّاقة الرّئيسية الموجودة في الغذاء، ومن اتّبع هذا النّظام الغذائي الذّي يخلو من مصدر الطّاقة هذا، سيعاني من التّعب والإرهاق والخمول، وسيشعر بتقلّب في المزاج.

هذا الرّجيم يفرض عليك تناول اللّحوم والأسماك والبيض والخضار والفواكه، بالإضافة إلى المكسّرات والألبان والدّهون من مصادر الزّيوت. هو إذاً يميل إلى النّظام المرتكز أكثر على البروتينات.

أمّا الأطعمة التّي عليك تجنّبها، هي السّكريات مثل المشروبات الغازيّة والعصائر التّي تحتوي على نسب مرتفعة من السّكر، حبوب الغلوتين كالخبز الأبيض والباستا والأرز… الدّهون غير المشبّعة، الزّيوت النّباتية ومصادر الأوميغا 3 والأطعمة التّي تحتوي على المحلّيات الصّناعية ولا بدّ أيضاً من الإبتعاد عن الأطعمة المجهّزة.

رجيم الزّيرو كارب من الحميات الصّعبة، ولكنّها مفيدة بشكل كبيرلخسارة الوزن، ولكن غير مناسبة للكتلة العضليّة في الجسم، فهي تضرّ بها وبنموّها بشكل طبيعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية