اليك رجيم الماء فقط... بدون أكل!



شرب المياه حاجة كل شخص منا، فهو يتمتع بفوائد متعددة كالتخلص من الفضلات ومن المواد الزائدة عن حاجة الجسم، وهو لا يتسبب بالانتفاخ كما يعتقد البعض، إنما يؤدي الى إنقاص الوزن وإزالة الدهون...

رجيم الماء فقط بدون أكل

نظرا لفوائده المتعددة المرتبطة بالتخسيس، نسمع حديثا عن رجيم الماء الذي اختاره أخصائيو التغذية والمراكز التي لديها نفس الاهتمام. إن فكرة ريجيم الماء ترتكز على شرب 4 أكواب من الماء على الريق أي على معدة فارغة، وعدم تناول الفطور الا بعد ساعة وأكثر. وعلى هذه العملية ان تكرر بالنسبة لوجبة الغداء والعشاء أيضا.

هذا الرجيم وإن قمت بتطبيقه بانتظام، سيخفف أكثر من 10 كيلوغرامات في الشهر الواحد، شرط تناول الأطعمة الصحية والفواكه والخضار، والتقليل من كمية الطعام قدر المستطاع، ليكون الجسم مرتاحا من ناحية هضم الأغذية والمأكولات التي تتناولها.

بعيدا عن هذا الرجيم، ينصح الأطباء والأخصائيون بشرب الماء بكميات كبيرة، لأنه وبقدر ما تشرب من المياه بقدر ما تحرق الدهون، وكلما استبدلته بالمشروبات الأخرى الغازية وغيرها، كلما تخلصت من الكثير من السعرات الحرارية التي يكون الجسم في غنى عنها. كما يقلل الماء من الشهية والرغبة في تناول الطعام إذا شربته قبل الطعام بنصف الساعة.

بالنسبة الى اعتقاد البعض أن شرب المياه الفاترة تحرق الدهون بشكل أسرع، فهم إذا على خطأ، فالماء البارد هو الأنسب للجسم لخسارة الوزن.



تعليقات‎