الوجه الآخر لزيارة إيفانكا..كوّنت صداقات وكشفت عن هدف محمد بن سلمان!

إيفانكا ترامب وزوجها والأميران محمد بن نايف ومحمد بن سلمان

إيفانكا ترامب وزوجها والأميران محمد بن نايف ومحمد بن سلمان

يبدو أن ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب لم تأخذ بعين الإعتبار كل الحملات التي جعلت من زيارتها إلى المملكة العربية السعودية سطحيّة.

حملات هائلة نظّمت عبر مواقع التواصل وإنطلقت من السعودية إلى الصحافة الأمريكية متغزلة بجمال ابنة ساكن البيت الأبيض. "بنت ترامب" و"أبو إيفانكا" وغيرها من التعابير كانت حاضرة على مدى أيام في هذه الحملات الساخرة.

ias

إلا أن لـ"إيفانكا" هدف آخر من زيارة المملكة إذ كشفت في حديث إلى صحيفة "الرياض" نشر ليل الثلاثاء أنها " تعرّفت عن قرب على قدرةالمرأة السعودية على العطاء والتميز والذكاء".

وإذ قالت أنها كوّنت صداقات مع بعض النساء التي التقت بهنّ، كشفت أنها كانت مسرورة جدا بزيارة المملكة وستزورها لاحقا "كلما سنحت الفرصة"، وسط تقارير صحفية تقول أنه تم جمع جمع مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لمساعدة صندوق سيدات الأعمال وصغار أصحاب الأعمال التابع لمؤسسة إيفانكا.

> ماذا كشفت عن محمد بن سلمان؟

في إطار حديثها عن المملكة رحبت إيفانكا برؤية السعودية 2030 التي تضع عبرها هذه الدولة الخليجية خطة تقضي بتقليص الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل.

ولفت تصريحها عن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه "شخصية محفزة ومؤثرة في الشباب السعودي والعربي والمسلم" قائلة أنه صاحب حضور "فعال" ولديه "صفات قيادية وطموح وحبه لوطنه وشعبه".

وكانت قد كتبت الدبلوماسية الشابة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" خلال الزيارة "تشرفت بالاستقبال الحار الذي لقيناه من الملك سلمان وعائلته".

ما يجمع بين هذين الشخصين مهمّ جدا: شابة في ربيع العمر مؤلفة كتب ورائدة أعمال استطاعت أن تصل بأبيها إلى سدّة الرئاسة، وشاب أيضا في ربيع العمر وضع رؤية مذهلة لتقدّم بلاده وجال أصقاع الأرض من أجل إنجاحها!

إقرأ أيضا: كواليس القمة| ميلانيا.. أحذية الملك سلمان والسيسي و..لحية الحريري!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية