مايكروسوفت ليست لـ"جيتس" وستيف جوبز مطرود.. عن عباقرة أطاحت بهم لعبة المال!

بداية ستيف جوبز

بداية ستيف جوبز

الأحلام شيء جميل جدا، فلولاها لفقدت الحياة كل معانيها، رغم أنّ لكل واحد منا حلم يسعى لتحقيقه، قليلون هم من استطاعوا الوصول لاهدافهم، لكن ماذا عن الذين أرغموا عن التخلي عن احلامهم او تخلوا عنها دون أسباب؟

سيتفاجأ الكثيرون منكم عندما يعلمون أن أصحاب شركات عملاقة في عالم التكنولوجيا والاتصالات تخلوا عن طموحاتهم بعد تحقيقها، اليكم أبرز هؤلاء الاشخاص:

ias

ستيف جوبز (ابل)

أسس ستيف جوبز شركة ابل بالتعاون مع صديقه ستيف وزنياك عام 1976 داخل جراج منزل، بعدها بسنوات قليلة أصبحت ابل واحدة من اهم شركات التكنولوجيا العالمية، وفي عام 1985 اجبر اعضاء مجلس ادارة الشركة جوبز على الاستقالة من منصبه كرئيس تنفيذي لابل، لكن استقالة جوبز لم تدم طويلاً فعاد لترؤس الشركة عام 1997 بسبب أزمات مالية كادت أن تطيح بها.

ديفد كارب (تامبلر)

استقال ديفد كارب من هرم مدونة "تامبلر" بشكل مفاجىء في عام 2013 ولم يوضح اسباب هذه الاستقالة الغامضة، واكتفى بارسال رسالة الكترونية للعاملين بالشركة قال بها ان الاستقالة اتت بعد أشهر من التفكير حول اهدافه الشخصية التي يسعى لتحقيقها.

بيل جيتس (مايكروسوفت)

قد يكون بيل جيتس الاسم الاكثر شهرة في قائمتنا. قام جيتس في عام 2014 بترك مجلس ادارة مايكروسوفت، لصالح جون تومبسون، بهدف التفرغ للاعمال الخيرية التي تنفذها مؤسسته الخيرية حول العالم.

ترافيس كاليناك (أوبر)

اطاح المساهمون بشركة اوبر بالمؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوبر وبرر المساهمون هذه الاطاحة بسبب وجود حالات اثرت على الشركة، كحالات التحرش الجنسي، وسرقة حقوق الملكية الفكرية والبرمجات التي تتحايل على القانون.

جان كوم (واتس اب)

قام جان كوم ببيع تطبيق التواصل الفوري واتس اب، لصالح شركة فيسبوك مقابل 19 مليار دولار أمريكي، واكتفى كوم بالانضمام الى مجلس ادارة "فيسبوك".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية