لماذا طويل القامة يكسب الأموال أكثر من القصير؟

دراسة عن علاقة الطول والوزن بالمدخول

دراسة عن علاقة الطول والوزن بالمدخول

عادةً ما يتم إختيار الموظفين بحسب شهادتهم أو مهاراتهم، وليس بحسب المظهر الخارجي فقط فربّ العمل لا ينظر إلى قامة الشخص، أو وزنه ولكن ما علاقة طول القامة والوزن في كسب الأموال؟

أكدت دراسة قامت بها جامعة "إكستر" البريطانية أن هناك علاقة بين كسب الأموال و الطول أو الوزن وتحديداً تبين من خلال الدراسة أن الرجل الطويل والمرأة النحيلة يكسبان أموالاً أكثر من غيرهما.

ias

قام الباحثون بدراسة على 120 ألف شخص في بريطانيا وقاموا بمقارنة رواتبهم ومداخيلهم السنويّة بحسب طولهم وأوزانهنّ فتبيّن أن الرجال طويلي القامة والنساء النحيلات يكسبون أكثر من قصيري القامة والنساء البدينات.

من خلال الدراسة تبيّن أن الرجل يكسب 1500 جنية إسترليني أي ما يعادل 2300 دولار سنويّاً في كل 7.62 سنتم إضافيّة ونفس المبلغ تخسره المرأة مع كل 6 كيلوغرامات إضافية على دخلها السنوي.

هذه النتائج تؤكّد أن هناك عوامل عديدة لا ترتبط بالمستوى العلمي أو الخبرة تؤثّر على دخل الإنسان ومن بينها موضوع المظهر الخارجي وقد تغير أمورا عديدة في حياته بحسب صحيفة "تلغراف" البريطانيّة.

أخيراً يعتقد الباحثون بعد هذه الدراسة أن سبب زيادة المدخول لدى هذه الفئة من الاشخاص هي التمييز الذي يتعرض له الرجل قصير القامة والبدينات عندما يريد رب العمل إختيار شخص لوظيفة شاغرة، فضلاً عن أن بعض الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو قصر القامة تكون ثقتهم بنفسهم أقل من غيرهم ويخافون من نظرة الآخر مما يؤثر على مدخولهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية