"Skully AR-1" خوذة ذكية ترفع مستوى الأمان



خوذة مميزة لحماية هواة قيادة الدراجات النارية، شكلها رائع صُمّم مع خصائص جديدة استطاعت من خلالها أن تكون الخوذة الأذكى في العالم.

خوذة Skully AR-1
خوذة Skully AR-1

إنها خوذة "Skully AR-1" التي تتميز بخصائصها المتطورة والثورية، كما يقول الخبراء الذين يشبهونها بنظارات "جوجل" الذكية خصوصا أنها تعمل بنظام "أندرويد".

يعود تاريخ الخوذ الذكية إلى عام 2005، ولكن التكنولوجيا المتوافرة في هذه الخوذة ليس متوافرة في أحد منافسة لها. ولو أن تصنيعها بدأ منذ عامين ولكن من المرتقب أن تطلق رسميا الشهر المقبل بسعر 1500 دولار امريكي.

خوذة Skully AR-1
خوذة Skully AR-1

زُوّدت الخوذة بكاميرا خلفية تصور كل شيء لمن يقود الدراجة، إذ تنعكس على الجزء العلوي من الشاشة، فضلاً عن رؤية مؤشر السرعة.

ليس ذلك فقط، يمكن أن تجري هذه الخوذة اتصالا بخوذة أخرى، تستمع لمختلف أنواع الموسيقى عبرها، نظام ملاحة مشابه لخرائط غوغل يتم عن طريق البلوتوث إلى الهاتف الخليوي، شاشة تؤمن رؤية شفافة مضادة للوهج والضباب.

تقنية العرض البصري (HUD) هي أكثر ما تتميز به هذه الخوذة أيضا. وتسمح هذه التقنية بعرض شامل للطريق ما يسهل على سائق الدراجة معرفة المنعطفات وغيرها.

تقنية العرض البصري في خوذة Skully AR-1
تقنية العرض البصري في خوذة Skully AR-1

ويقول مخترع الخوذة ماركوس ويلر أنه جاء بفكرة الـ"HUD" إثر تعرضه لحادث دراجة، ما عزز اعتقاده حينها بأنه يمكن تجنب الحادث لو أنه كان يبحث في كل الطريق بدلا من على علامة الطريق.

الكاميرا الخلفية تستطيع أن تؤمن رؤية قطر 180 درجة، تدعمها تقنية حفظ خرائط الطرقات والحصول على التحديثات في هذه الطرقات مع قراءة إشارات المرور في الوقت عينه.

إلى ذلك تسمح الخوذة بالتحكم بنظام الترفيه الإلكتروني الخاص بالدراجة النارية، ناهيك عن تلقي المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والرد عليها بواسطة الأوامر الصوتية.

لا موعد نهائيا بعد لتاريخ إصدار "Skully AR-1" إلا أن المؤكد أنها حطمت أرقام التمويل الجماعي عبر موقع "إنديغوغو" الإلكتروني العام الماضي.

شاهد مميزات خوذة Skully AR-1

شاهد مميزات خوذة Skully AR-1


تعليقات‎