خلطة لإزالة حب الشباب كليا!

خلطة لإزالة حب الشباب

على الرغم من أن حب الشباب من المشاكل الجلدية التي لا تتسبب بالألم وغير ضارة لجسم الانسان من الناحية الصحية، الا أنها في بعض الأحيان قد تشكل عائقا بوجه كل شخص يعاني منها، إذ تتسبب له بالاحراج والخجل، وبالتالي بفقدان الثقة…

إن أسباب ظهور حب الشباب متعددة، منها ما يتعلق بالمحيط الذي تعيش فيه، حيث يتراكم الغبار والأوساخ، أو في المدن حيث الهواء ملوث، ومنها ما له علاقة مباشرة بالإفرازات القوية للبشرة التي تؤدي الى ظهورها بكثرة خاصة في منطقة الوجه!

ias

تطال هذه المشكلة المراهقين، فهم أكثر عرضة بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في أجسامهم خلال هذه الفترة. كثرت العلاجات الطبيعية خاصة العشبية التي سجلت أحلى النتائج وكانت من الوسائل الجيدة التي محت آثار حب الشباب، على الرغم من وجود الكثير من الكريمات الطبية ولكن غير النافعة.

أكدت الأبحاث على فوائد الخيار الذي يحتوي على السيليكا وعلى الفيتامين E، فهو يخفف من الاحمرار والالتهاب، ويحارب الجذور الحرة ويزيل الندبات، للحصول على بشرة صافية ونقية. يمكن تطبيق عصير الخيار على حب الشباب فهو يساعد على مكافحة انسداد المسام من خلال تنظيف البشرة لإزالة الأوساخ والبكتيريا.

يمكن استخدام الخيار في النظام الغذائي، من خلال السلطة أو الاستهلاك المنتظم على شكل عصير. أو حتى يمكن استخدام شرائح الخيار ووضعها على الحبوب لمدة 20 دقيقة. كما يمكن فرك البشرة باستخدام مزيج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقتين من السكر البني، لتقشير البشرة وتنشيط المسام، وإزالة الخلايا الميتة وتنقية البشرة من الجراثيم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية