بعد 70 ساعة متواصلة من السباق على دراجته..هكذا كانت حال قدميه!

حال قدمي الدراج بعد السباق

ربّما ما حصل مع هذا الدرّاج لن يجعلكم تنسون اسمه او حتى تاريخه الى الأبد!

باول بولانسكي، هو راكب درّاجات محترف من الجنسية البولندية ويبلغ من العمر 27 عاماً. متسابق الدراجات هذا، قصّته او حتى تجربته لا تشبه غيرها من القصص التي سمعناها في عالم الرياضة واللياقة.

ias

عقب مشاركته في Tour De France، وهو من أضخم السباقات الذي يشارك فيه سنوياً آلاف الدراجين الذن يجتازون الكثير من المناطق في فرنسا والمدن المجاورة لها على الدرّاجات الهوائية، كان بولانسكي من المشاركين في السباق: فماذا حلّ به؟

انتهت الجولة او المرحلة 16 من السباق، الذي عادةً ما يضمّ 21 مرحلة. كان التعب قد حلّ على باول الذي توقف ليرتاح. لكن المفاجأة الكبرى كانت عندما التقطت صورة لقدميه ونشرها على حسابه الرسمي على انستقرام.

هذه الصورة صدمت جميع متابعيه: في تفاصيلها، ظهرت قدما باول التي تأثرّت بـ حروق الشمس، والأوردة ظاهرة بوضوح وعضلات قدميه منتفخة. هذا المتسابق البولندي، كان قد أمضى أكثر من 70 ساعة و13 دقيقة و50 ثانية في السباق، منذ الانطلاق في 1 يوليو، لكنه توقّف ليرتاح لمدّة يومين بعد ان تبقّى له 5 مراحل ليجتازها.

أحد الأطبّاء في جامعة كوينلاند، قدّم تفسيراً واضحاً لهذه الحالة التي واجهها بولانسكي. هذا الآخر قال، ان كمية الدم التي تصل الى قدمينا في يومٍ عادي تصل الى 5 ليترات في الدقيقة الواحدة أما الرياضيين المتمرّسين مثل راكبي الدرّاجات المحترفين، تكون كمية الدمّ 40 ليتراً في الدقيقة أي انه هناك كمية هائلة من الدمّ التي تتحرّك في أجسامهم.  ظهور الأوردة بهذا الشكل يكون بسبب تدفّق الدمّ القوي داخل الشرايين والذي يظهر عادةً بعد الانتهاء من التمرين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية