الأساس في جدول تنشيف الجسم من الدهون!

جدول تنشيف الجسم من الدهون

تنشيف الجسم من الدهون هدف كل شخص رياضي يريد إبراز عضلات جسمه أكثر فأكثر، فهو يرى أن اللياقة الحقيقية هي تلك التي تحافظ على نسبة قليلة من الدهون في الجسم.

لا ضرورة لإنقاص الكيلوغرامات، ولا حتى ممارسة التمارين كلما كان لديك وقت فراغ، ما لم تعرف كيفية الاستفادة من كل هذه الأمور لتنشف الجسم وتخلصه من الدهون التي تتراكم في بعض مناطقه.

ias

تعرف الى هذا الجدول الذي يعتبر مجموعة من النصائح التي تساعدك لتتخلص من الشحوم المختبأة في الجسم:

  • نظام غذائي متوازن: الحل الأنسب للتخلص من الدهون وتنشيف الجسم منها، هو اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات، التي تعتبر من المواد التي يسهل على الجسم حرقها لتتحول الى طاقة ولسد حاجات الجسم. لذلك، إذا قام الجسم بأخذ كميات كافية من البروتين، سيبدأ حينها بحرق الدهون والسكريات المخزنة فيما تذهب البروتينات الى إصلاح العضلات.

  • الدهون الصحية: عليك أيضا تناول الدهون الصحية غير المشبعة بدون إفراط، فهي من شأنها زيادة عملية الأيض وحرق الدهون غير الصحية. من هذه الأطعمة نذكر: الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون والأسماك التي تحتوي على الدهون مثل السلمون.

  • الكربوهيدرات: إن المأكولات الغنية بالكاربوهيدرات عليك الابتعاد عنها أو تناول كميات قليلة منها، فهي تفيد في حركة الأيض في الجسم وبالتالي تساعد في حرق الدهون. وإذا قررت تناول القليل منها، حاول أن تأكلها خلال النهار وليس في ساعات الليل المتأخرة أو أثناء العشاء، لأنها من الأطعمة المعقدة والتي يصعب على الجسم حرقها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية