أرقام من الصعب كسرها سجلها كريستيانو رونالدو



أن يفوز كريستيانو رونالدو بجائزة "الكرة الذهبية" Ballon d’or لعام 2016، ليس بالأمر المستغرب خصوصاً وأن هذا اللاعب البرتغالي يتمتع بموهبة فريدة من نوعها.

جائزة الكرة الذهبية 2016 لرونالدو

إذاً تمكن CR7 نجم المنتخب البرتغالي ومهاجم فريق ريال مدريد من الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" الرابعة في مسيرته الكروية والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" بعد أن تفوق على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.

وقد أعرب رونالدو عن سعادته بنيله جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته، قائلاً "حلم تحول إلى حقيقة، أشعر وكأنني قد فزت بالجائزة للمرة الأولى في مسيرتي وأشكر فريقي على كل ما قدمه لي طوال العام الماضي".

هذا اللاعب الموهوب لم يساعد فقط الفريق الملكي على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في العام لحالي لا بل قاد منتخب بلاده أيضاً للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية الأول بعد تغلبه على فرنسا في عقر دارها.

كريستيانو رونالدو
رونالدو يحمل كأس أمم أوروبا

وتمكن رونالدو أيضاً من ان يصبح الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد هذه السنة (338 هدفاً) متفوقاً على اللاعب ألفريدو دي ستيفانو، كما وحقق لقب هداف منافسات دوري أبطال أوروبا برصيد 16 هدفاً.

وإلى جانب كونه أفضل هداف مر في منتخب البرتغال بتسجيله 55 هدفاً في 123 مباراة، حصل رونالدو رونالدو أيضاً خلال مسيرته الكروية على جائزة الحذاء الذهبي 4 مرات (2007/2008 و2010/2011 و2013/2014 و2014/2015).

وبالعودة إلى جائزة الكرة الذهبية أصبح رونالدو على بُعد كرة ذهبية واحدة من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يملك الرقم القياسي بحصوله على الجائزة 5 مرات؛ فهل سيتمكن اللاعب البرتغالي من معادلة رقم ميسي أم أن لاعبين آخرين كنيمار وسواريز سيخطفون هذه الجائزة في العام المقبل؟

إقرأ أيضاً: هذا هو راتب كريستيانو رونالدو!



تعليقات‎