ما هو حجم ثروة ماجد الفطيم؟



ماجد الفطيم هو رجل أعمال إماراتي شهير، وصاحب مجموعة ماجد الفطيم. شركاته عملاقة وحضورها كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من البلدان.

ثروة ماجد الفطيم

عمل في قطاع العقارات وهو من أغنى الأغنياء في الامارات. يمتلك ماجد الفطيم شركة قابضة مسمّاة باسمه تدير المولات والمتاجر " كارفور" في الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى.

"كارفور" الذي يعدّ من أكبر متاجر التجزئة في العالم، انتشر في الشرق الأوسط بفضل "مجموعة ماجد الفطيم" التي تركت لجانب الشركة الفرنسية مساحة واسعة في عملية الإدارة. ظهرت أول بوادر مجموعة ماجد الفطيم لأوّل مرة، عندما قام بافتتاح أول مركز تسوّق في الإمارات عام 1995.

المركز التّجاري الأهمّ للمجموعة، يبقى من دون شك، "مول الإمارات" في دبي الذي افتتح في 2005، وهو من أكبر مراكز التسوق وأجملها في الشرق الأوسط.

بدأت المجموعة تحظى بأهميّة عالميّة حيث عملت على نقل مفاهيم وأفكار مؤسّسها إلى عدد من المدن داخل الإمارات وبعض وشمال أفريقيا مثل عمان وقطر والسعودية والبحرين ومصر ولبنان.

تتكوّن مجموعة ماجد الفطيم من مجموعة من الشّركات التخصصية المتكاملة مع أنها تدار بشكل منفصل الأمر الذي يؤدي إلى مرونة عالية وآفاق نشاط مفتوحة مما يتيح الاستقلالية من جهة والتعاون من جهة أخرى.

كما تملك سلسلة صالات السينما "فوكس"، وعدداً من علامات الثياب، مثل "جوسي كوتور"... تقدّر ثروته بنحو 10.6 مليار دولار عام 2017 حسب مجلّة فوربس الشّرق الأوسط في الإصدار الأخير للائحة أغنى الشّخصيات العربيّة لعام 2017.



تعليقات‎