10 مليارات هي ثروة الأمير عبد العزيز بن فهد!

ثروة عبد العزيز بن فهد

الأمير عبد العزيز بن فهد هو الابن الأصغر من أبناء الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، ولد عام 1973 وقد احتل مناصب متعددة في المملكة العربية السعودية.

شغل منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء سابقا، ورئيس ديوان مجلس الوزراء سابقا أيضا… درس في مدارس العاصمة السعودية، الرياض وحصل على الباكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود عام 1993.

ias

للأمير نسبة 33% من حصة مجموعة "الآم بي سي" التي يملكها وليد بن ابراهيم الابراهيم، وهو يستلم جزء من الأرباح التي تجمعها هذه الشركة لأنه يملك أسهما فيها. كما يملك جزءا من شركة "سعودي أوجيه" ويجني منها الكثير من الأرباح.

هو متزوج من الأميرة العنود بنت فيصل بن مشعل وله منها ابنة ولدت عام 2015. ومن الأميرة جوهرة بنت سعد السديري وهي على عصمته حتى الان، وكان متزوجا من أسماء بنت عيدان العصيمي العتيبي بعد طلاقها من الوليد بن طلال.

يعتبر الأمير عبد العزيز بن فهد من أغنى الاغنياء في المملكة السعودية بثروة تقدر ب 10 مليارات دولار حسب بعض المصادر، هو نجل الملك الراحل فهد الذي توفي منذ العام 2005.

تشمل استثمارات الأمير حصص في برج هيرون في لندن وسلسلة عقارات في الولايات المتحدة تبلغ قيمتها 5.8 مليارات دولار… فضلا عن الكثير من الأسهم والشركات والقصور التي تتكلم عنها بعض المصادر الاعلامية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية