دراسة جديدة تؤكّد: تناول الدهون يساعد على خسارة الوزن!

تناول الدهون يساعد على خسارة الوزن

تناول الدهون يساعد على خسارة الوزن

عادة ما نتجنب الأطعمة الدسمة بغية خسارة الوزن وذلك لكي يحرق الجسم الدهون التي كدّسها ولكن ما كشفته الدراسات الأخيرة سيصيبنا بالدهول.

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نشر المنتدى القومي للبدانة ومؤسسة الصحة العامة دراسة وتقارير تؤكّد أن المعلومات المتعارف عليها حول الأطعمة الصحية ليست صحيحة، واتهموا الهيئات الصحية بتواطئها مع صناعة الغذاء.

ias

طالب المنتدى القومي للبدانة بتصحيح المعلومات الموجودة في الإرشادات الغذائية قائلاً أن التقارير التي يملكها تؤكد أن تناول الدهون ضروري ولا يجب اللإبتعاد عن تناولها بهذا الشكل.

إضافةً إلى ذلك أكدت التقارير أن زيت دوار الشمس ،على عكس ما يقال، ليس مؤذياً بل هو نوع من طعام مثل سائر أنواع الزيوت، ونصح بعدم إحتساب السعرات الحرارية لخسارة الوزن وأكد بأن التمرينات لا تساعد على انخفاض الوزن كما يعتقد الناس.

هذا ونشر واضعو التقرير دراسات تؤكد أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون مؤكدين أن سبب وباء العالم هو حثّهم على تناول الأطعمة المنخفضة الدهون فالأطعمة التي تحتوي على ألبان كاملة الدسم مثلاً تقلل من فرص الإصابة بالبدانة كما أن الأطعمة الطبيعية التي يعتمد عليها الناس كالأسماك واللحوم والبيض وغيرها تحتوي على دهون مشبعة.

من ناحية أخرى إنتقد بعض العلماء هذه التقارير مؤكدين أن مؤلفي التقارير إختاروا أدلة تتناسب مع وجهات نظرهم فأي من النظريتين على حق؟

إقرأ أيضاً: إحذروا الاعراض الجانبية لخسارة الوزن!!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية