إذا قرّرت تحقيق لياقة بدنية مذهلة طبّق تمرين ظهر كامل بالترتيب!



التمرين الرياضي له فوائد عدّة، وكل منطقة في الجسم بحاجة إلى تمارين وحركات مختلفة لتحريك العضلة وتنميتها وتقويتها وتضخيمها.

تمرين ظهر كامل بالترتيب

للرجلين حركات معينة، لليدين أيضاً، ولكل عضو من أعضاء الجسم تمارين مخصصة ليكون الجسم متناسقاً ومبنياً بطريقة جذّابة لتحقيق لياقة البدن والقامة المتناسقة والممشوقة التي تظهر جاذبية الرجل وجماله.

الظّهر مثلاً من أكثر المناطق في الجسم صعوبة، ولتحريك عضلات الظهر على الشّخص اتباع بعض الحركات التي تركز على عضلات الظّهر وحدها لتقويتها وتعزيز ضخامتها.

تمارين بالترتيب لتتمكن من تعزيز عضلات الظهر:

  • تمرين الإحماء: مثل المشي والهرولة، وهو من التمارين الضرورية لإحماء الجسم منعاّ للتّمزق العضلي والمشاكل الأخرى التي تواجه العضلة. تمرين الإحماء هو ضرورة ملحّة قبل البدء بأي تمرين رياضي يتطلّب مجهوداً بدنياً كبيراً.

  • تمرين الدّامبل: تعتبر الدّامبل الخفيفة الوزن، من الخطوات الثانوية بعد تمارين الإحماء لتقوية عضلات الظّهر.على الرجل أن يبدأ بالتمارين بطريقة تدريجية، من التمارين الخفيفة والسهلة حتى يصل إلى التمارين الصعبة. تمرين الدامبل مثالي لتحريك عضلات الظهر قبل البدء برفع الأثقال وسحب الكابل.

  • تمرين السحب الأمامي: إذا كنت لا تملك الآلة الرياضية التي تمنحك الفرصة لسحب الكابل من الأمام، زر النادي الرياضي وقم بسحب الكابل عشرات المرات لتقوية عضلات الظهر ولشدّها وشدّ بعض مناطق الجسم الأخرى.

  • تمرين رفع الأثقال: أو ما يعرف بتمرين الرفعة الميتة، يمكن لهذا التمرين أن يكون خطوة رابعة لتمرين الظهر، حتى يكون هذا الجدول مثالي ومميز لإظهار عضلات الظهر وتعزيز قدرتها على التحمل.



تعليقات‎