تمارين لعضلات الصدر يمكن ممارستها في المنزل

تمارين لعضلات الصدر يمكن ممارستها في المنزل

إن كنت لا تتردّد إلى صالة الرياضة كثيراً وتبحث عن تمارين لتقوية عضلات صدرك يمكن لك ممارستها في المنزل، نقدّم لك في ما يلي أهمّ تمارين الصدر التي تمارس مع الأوزان (الدامبلز) والحبل المقاوم.

ias

1- التمرين الأول

تمدّد على ظهرك واحمل الأوزان بيديك على أن يكون ساعديك مفتوحين إلى جنبيك. إرفع ببطء الأوزان بيديك إلى الأعلى ثمّ أعدهما إلى أسفل ببطءٍ أيضاً.

2- التمرين الثاني

تمدد من جديد على ظهرك على أن تكون رجليك الآن مسطّحتين على الأرض وركبتيك نحو الأعلى، إحمل دامبل بكل يد ثمّ ارفعهما نحو الأعلى وأعدهما ببطء إلى الأسفل.

3- التمرين الثالث

استلق على ظهرك واثن ركبتيك، إحمل الدامبل في كل يد. حافظ على مرفقيك إلى جانبك وببطء إثن ذراعيك نحوك ثم عد إلى وضع الراحة.

4- التمرين الرابع

إربط حبل المقاومة على حول أي شيء ثابت في منزلك، أدر ظهرك للغرض الثابت والحبل ثمّ امسك بكلّ يد طرفاً من الحبل. إخطِ خطوة نحو الأمام حتى لا يكون هناك تراخٍ في الحبل ويديك بالقرب من صدرك. إضغط بعدها ببطء الحبل نحو الأمام حتى يصبح ذراعيك مستقيمين. عد أخيراً ببطء إلى نقطة البداية.

5- التمرين الخامس

إربط الحبل المقاوم من جديد حول غرض ثابت في منزلك وامسك كل طرف بيد. قم بخطوة نحو الأمام لشدّ الحبل وارفع يديك نحو الأعلى ليشكّل جسمك مع يديك شكل حرف T. أبق يديك مشدودتين واجمعهما حتى يتلاصقا أمام صدرك لبضع ثوانٍ ثمّ عد إلى الوضع الأوّل.

جرّب هذه التمارين وشاركنا رأيك في خانة التعليقات أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية